أكادير : تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

أكادير : تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 31 يوليو 2017

شهدت عمالة أكادير-إداوتنان، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية ذات الطابع السوسيو-اقتصادي.

وهكذا تعزز القطاع الفندقي، وهو أحد القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الجهوي، بافتتاح مؤسسة جديدة من الصنف الراقي، خلال حفل ترأسه والي جهة سوس-ماسة أحمد حجي.

ويتوفر هذا الفندق البوتيك الجديد، المشيد على مساحة هكتارين في المنطقة السياحية، على مئات الأجنحة والغرف والمقاهي والمطاعم، وحمام حراري، فضلا عن أماكن مختلفة للتنشيط ونقاط للبيع. وقد تطلب بناؤه استثمارا قيمته 150 مليون درهم، دون احتساب الأراضي التابعة للدولة.

وفي إطار تعزيز ولوج الأشخاص المعوزين للخدمات الصحية، تم تدشبن مركز للعلاجات الأولية بالحي المحمدي.

وسيمكن هذا المركز، المنجز على مساحة 347 متر مربع، من تحسين الولوج إلى العلاجات الطبية للقرب ل33 ألف من ساكنة الدواوير المجاورة لآيت المودن وتاوكت وإيغلي وأودردور.

وتتوفر هذه المنشأة الصحية على قاعات للاستشارة وكافة التجهيزات الطبية الضرورية لضمان مختلف الخدمات، من بينها الطب العام، وصحة الأم والطفل والأمراض المزمنة.

وبهذه المناسبة أيضا، قام والي جهة سوس ماسة رفقة منتخبين محليين بتوزيع العديد من الحافلات المدرسية وسيارة إسعاف والعديد من المعدات لمختلف الجماعات القروية وعمالة أكادير-داوتنان.

وتم تمويل هذه المعدات في إطار البرامج الرامية، على الخصوص، إلى دعم قطاعات الصحة والتربية الوطنية.

وتهدف، أيضا، إلى تعزيز الجهود المبذولة في مجالات مكافحة الهدر المدرسي، وتشجيع تمدرس الفتاة القروية، وتقريب العلاجات الطبية لفائدة ساكنة المناطق النائية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.