الرئيسية يساعة 24 إداوتنان تستعد لفعاليات الملتقى التنموي ـ إسك 2017 في دورته الثالثة

إداوتنان تستعد لفعاليات الملتقى التنموي ـ إسك 2017 في دورته الثالثة

كتبه كتب في 29 يوليو 2017 - 13:39

البلاغ الصحفي للملتقى التنموي لإداوتنان ـ إسك 2017 ـ الدورة الثالثة

بعد نجاح الدورتين السابقتين للملتقى التنموي لاداوتنان و بغية جعله تقليدا سنويا يعزز روح الانتماء و يرسخ القيم التراثية والثقافية المحلية وتناقلها بين مختلف الأجيال، تنظم جمعية إسك للثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية بشراكة مع الجماعة الترابية تيقي ومنظمة إعاقة الدولية وجمعية الطفولة المعاقة وبتعاون مع عدة جمعيات وتعاونيات محلية نشيطة ودعم من مؤسسات محلية وفاعلين اقتصاديين ومحسنين” الملتقى التنموي لإداوتنان ـ إسك 2017 ـ الدورة الثالثة”، تحت شعار:
” قبيلة اداوتنان : “الثقافة و المؤهلات الطبيعية في خدمة التنمية المحلية الدامجة”


وذلك أيام 05 / 06 / 07 غشت 2017. بإسك الجماعة الترابية تيقي (حوالي 60 كلم من مدينة أكادير وعلى بعد أقل من 1 كلم من إيموزار المركز).
ويشكل الملتقى فرصة للتعريف بالمنطقة وبإمكاناتها الطبيعية والثقافية من خلال تنظيم ندوات موضوعاتية ومعرض يضم أروقة خاصة بالاقتصاد الاجتماعي و التضامني بالإضافة إلى أروقة الهيئات والمؤسسات والجمعيات و مجموعة من الأنشطة لفائدة أطفال ونساء وشباب العالم القروي. (لمزيد من المعلومات ستجدون رفقته البرنامج المفصل للدورة).
ويهدف إلى رفع العزلة عن العالم القروي والتعريف بالمنطقة تاريخيا وثقافيا وسياحيا، حيث تعمل جمعيات المجتمع المدني التي أسسها أبناء ساكنة ادوتنان جاهدة من خلال أنشطتها ومشاريعها على المساهمة في تنمية المنطقة بشراكة مع الجماعات المحلية باداوتنان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وآخرين.
و سيعرف الملتقى، حضور ساكنة كل دواوير اداوتنان، الفاعلين العموميين و منتخبي المنطقة و الجمعيات و التعاونيات النشيطة بالإضافة الى الفاعلين المعنيين بمجال الاعاقة عموما و تمدرس الاطفال في وضعية اعاقة على وجه الخصوص
وسيشهد برنامجا متنوعا بين ما هو علمي تربوي، ثقافي، فني، ترفيهي، رياضي واقتصادي تضامني بالإضافة الى أمسية فنية وسهرات موسيقية، وسيختتم بيوم ديني (المعروف) سيتم من خلاله تكريم رجال الدين وأهل العلم بالمنطقة اعترافا بهم وتشجيعا لهم على الاستمرار في العطاء في الحقل الديني، كما ستنظم قافلة طبية تهدف إلى تقريب العلاج للمرضى. وستتخلله ندوات ومحاضرات لتبادل التجارب والخبرات في شأن الاشتغال بالعالم القروي وكذلك تسليط الضوء على حاجيات المنطقة وساكنتها للخروج بتوصيات ترفع إلى المسؤولين وصناع القرار.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *