تدشين المركز الصحي الحضري المستوى الأول بالحي المحمدي بأكادير

تدشين المركز الصحي الحضري المستوى الأول بالحي المحمدي بأكادير

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 29 يوليو 2017

أكادير تيفي :

بمناسبة عيد العرش المجيد وفي إطار التجسيد العملي للسياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة الهادفة إلى تقوية العرض الصحي وتطوير مستوى الخدمات ، قام السيد والي  جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتان ، يوم الجمعة 28 يوليوز 2017 بتدشين المركز الصحي الحضري المستوى الأول بالحي المحمدي ، الذي أنجز بتكلفة مالية إجمالية قدرها 1311.376.177,32 درهم ، وقد تم تشييد هذا المركز الصحي على مساحة قدرها 347 متر مربع متر مربع، وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة ومنسجمة.

1501316118hm4 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

        ويتكون هذا المركز الصحي من عدة مرافق كلها جهزت بمعدات وآليات بيوطبية من أجل تأمين خدمات متكاملة وشاملة لساكنة الحي المحمدي و سفوح الجبال وكذا الدواوير المجاورة :

  آيت المودن، آيت تووكت، إغيل أودردور.

وتشمل سلة العلاجات الخدمات التالية:الفحص الطبي، مراقبة الحمل؛ التلقيح ؛ التكفل بالأمراض المزمنة ،التكفل بالأمراض الصدرية، الصحة الإنجابية ، العلاجات الأولية،الصحة المدرسية،التوعية الصحية والخدمات أخرى ويُتوقع أن يستفيد من خدمات هذا المركز الصحي  33183 نسمة.

كما تم تعيين  3 أطر طبية عامة و 5أطر شبه طبية للسهر على سير هذه المؤسسة الصحية.

1501316117hm3 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

      وقد حضر مراسيم تدشين المركز الصحي الحضري المستوى الأول الحي المحمدي ، إلى جانب السيد الوالي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتان ، كل من  السيد  رئيس مجلس جهة سوس ماسة  السيد المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة ، السيد المندوب الإقليمي  للصحة لأكادير اداوتنان ،السيد رئيس المجلس الإقليمي ،السيد رئيس المجلس البلدي لعمالة أكادير إداوتان السيدة رئيسة  القسم العمل الاجتماعي، والسادة رؤساء المصاح الخارجية  والسادة المنتخبين رؤساء وأعضاء الجماعة الحضرية  وممثلي الفعاليات الحقوقية والمدنية إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

1501316115hm2 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.