“فرانس2” تسلط الضوء على كيفية التعامل مع السياح المعاقين بأكادير

“فرانس2” تسلط الضوء على كيفية التعامل مع السياح المعاقين بأكادير

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 27 يوليو 2017

أكادير تيفي

سلط برنامج (تيليماتان) الذي تبثه القناة التلفزية الفرنسية (فرانس 2) الضوء على الولوجيات التي تتوفر عليها مدينة أكادير لفائدة السياح من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبثت القناة ضمن برنامجها مؤخرا ربورتاجا للكاتب الصحفي جاك ديجانديل، عبارة عن جولة قام بها هذا الاخير عبر كرسي متحرك لعدد من المواقع السياحية والفنادق بالمدينة .

وشملت الجولة ايضا شاطىء وشوارع المدينة التي اعيد بناؤها بعد زلزال 1960 ، وسوق الاحد المشهور من اجل ابراز مختلف الولوجيات التي تتوفر عليها هذه المحطة الاصطيافية لفائدة السياح ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قام بزيارة لمدينة تارودانت المجاورة والمعروفة بساحاتها الصغيرة والجميلة وصناعها التقليديين.

واوردت القناة تصريحا للمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرحيم زويتن ، ذكر فيه بان دستور المملكة يكرس حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، مبرزا ان القانون المغربي ينص على ضرورة توفر أي فندق جديد على الولوجيات من اجل استقبال افضل للاشخاص المعاقين .

واكد ايضا ان المغرب يتوفر على مخطط وطني يتوخى تحسين استقبال والتعاطي مع الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرا الى ان المملكة ، وقعت على الاتفاقية الاممية المتعلقة بحقوق الاشخاص المعاقين.

وبعد ان ابرز زويتن حسن تعامل المواطنين المغاربة مع الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، قال ان مدينة اكادير التي تتمتع بجو مشمس طيلة السنة هي الوجهة الاكثر قربا من أروبا.

المصدر : مشاهد.أنفو

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.