الرئيسية يساعة 24 مكتبة شاطئية بكورنيش أكادير للتشجيع على القراءة

مكتبة شاطئية بكورنيش أكادير للتشجيع على القراءة

كتبه كتب في 24 يوليو 2017 - 23:56

في بادرة متميزة، أعطى منتدى القراءة بالمغرب للرصد والتنمية بمدينة أكادير، الإشارة إلى المكتبة الشاطئية، التي ستفتح أبوابها للقراء بفضاءات كورنيش أكادير يوم فاتح غشت المقبل.

وفي هذا الصدد، نظم منتدى القراءة، عشية يوم السبت 22 يوليوز الجاري، لقاء تواصليا تكوينيا لفائدة منشطي المكتبة الشاطئية، بشراكة مع ولاية الجهة وبلدية أكادير وغرفة التجارة والصناعة والخدمات.

اللقاء، الذي حضره أعضاء المنتدى وأعضاء شبكة القراءة بأكادير ومجموعة من الشباب المتطوع الذي سيسهر على الإشراف على المكتبة، إضافة إلى عدة فعاليات ثقافية محلية، حمل شعار “من أجل مغرب يقرأ..”.

هذا، وقد تطرق اللقاء، بأسلوب تشاوري، إلى السبل الناجعة لتدبير هذه المكتبة، والسهر على إنجاحها بحث الشباب على القراءة وخاصة الناشئة المتمدرسة، حيث تقرر أن يشرف على المكتبة كل أسبوع خمسة مشرفين، وأن تتم برمجة عدة أنشطة موازية ثقافية وترفيهية، إضافة إلى ورشات في القراءة يؤطرها أطر أكفاء.

وللإشارة، فإن فعاليات المكتبة الشاطئية ستستمر طيلة شهر غشت المقبل بكورنيش أكادير، ويطمح المنظمون أن يستمر تجاوب الجهات المسؤولة مع المنتدى بغية تسهيل الحصول على ترخيص للمكتبة الشاطئية طيلة السنة.

الصورة من الأرشيف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *