الرئيسية يساعة 24 أمن أكادير : إيقاف 170 شخصا بعد الحملات الأمنية المكثفة لتأمين مدينة الإنبعاث

أمن أكادير : إيقاف 170 شخصا بعد الحملات الأمنية المكثفة لتأمين مدينة الإنبعاث

كتبه كتب في 15 يوليو 2017 - 12:56

أكادير تيفي / مشاهد

قال مصدر أمني مسؤول إن المصالح الأمنية بأكادير نجحت في كسب رهان تأمين فعاليات النسخة 14 من مهرجان تيميتار، وذلك بفضل مخطط العمل الذي اعتمدته ولاية أمن أكادير والذي ارتكز بشكل أساسي على تعزيز التواجد الأمني المكثف سواء بمواقع الإحتفال أو بأحياء المدينة وتفعيل الدور الاستباقي لمنع وقوع الجريمة.

وأضاف المصدر ذاته أن العمليات الأمنية التي تمت مباشرتها خلال أيام المهرجان الأربعة مكنت من إيقاف 170 شخصا، من ضمنهم 17 شخصا كانوا يشكلون موضوع أبحاث من أجل جنح وجنايات مختلفة، فيما الباقي ضبطوا متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية.

وترتبط القضايا المسجلة بفضاءات المهرجان بالسرقات البسيطة، السكر العلني البين والتخدير مع إلحاق خسائر مادية بالملك العمومي والخصوصي، حيازة أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها أن تشكل خطرا على الغير، واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة.

أما في باقي قطاعات المدينة، فسجلت قضايا تتوزع ما بين تكوين عصابة إجرامية من أجل ارتكاب السرقة، والسرقات البسيطة، الإتجار في المخدرات، التخدير، السكر والسياقة في حالته وتبادل الضرب والجرح، التحريض على الفساد، وحيازة السلاح الأبيض والتهديد به لارتكاب السرقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *