الرئيسية يساعة 24 تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية موضوع لقاء تواصلي بأكادير

تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية موضوع لقاء تواصلي بأكادير

كتبه كتب في 17 يونيو 2017 - 13:09

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أول أمس الأربعاء، لقاء تواصليا خصص للتداول حول موضوع تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن هذا اللقاء يهدف إلى تنمية قدرات الجمعيات المستهدفة ببلورة مشاريع مراكز لتأهيل اليافعين (16 – 20 سنة) المنقطعين عن الدراسة، ورسملة تجارب الجهة في هذا المجال في أفق بلورة خطة عمل لإرساء “مراكز الفرصة الثانية / الجيل الجديد” .

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذا اللقاء، الذي يكتسي طابعا تحسيسيا، يندرج في إطار تنزيل مقتضيات المشروع المندمج الرابع من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح منظومة التربية والتعليم 2015- 2030، وتفعيلا لبرنامج التعاون مع منظمة “اليونسيف”.

كما يأتي تنظيم هذا اللقاء تنفيذا لمقتضيات الاتفاقية الإطار للشراكة من أجل إنجاز برامج التأهيل التربوي والاستئناس المهني والتكوين بالتدرج المهني لفائدة اليافعين والشباب غير الممدرسين الموقعة بين قطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني من جهة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب من جهة ثانية.

وتوزعت محاور هذا اللقاء بين تقديم عروض نظرية، والتعريف ببعض التجارب ميدانية للمشاركات والمشاركين المشتغلين في مجال تأهيل اليافعين بجهة سوس ماسة، فضلا عن تقديم ومناقشة مجموعة من الأفكار لبلورة مشاريع مراكز الفرصة الثانية/الجيل الجديد.

وشارك في هذا اللقاء ممثلون عن الجمعيات حاملة مشاريع الفرصة الثانية للموسم الدراسي 2016 / 2017، ونظيراتها التي تملك مؤهلات لتقديم مشاريع الفرصة الثانية/الجيل الجديد، إضافة إلى المكلفين بالمشروع على مستوى مديريتي وزارة التربية الوطنية في اكادير اداوتنان وانزكان آيت ملول، وممثلين عن الجمعيات والمراكز التي يتم فيها التكوين بالتدرج لليافعين، وثلة من الأطر المتدخلة في المجال على المستويين الإقليمي والجهوي .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *