الرئيسية يساعة 24 1472 أستاذا لتصحيح امتحانات البكالوريا في جهة سوس ماسة

1472 أستاذا لتصحيح امتحانات البكالوريا في جهة سوس ماسة

امتحانات البكالوريا بسوس
كتبه كتب في 10 يونيو 2017 - 00:17

 انطلقت اليوم الجمعة ، عملية تصحيح أوراق الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا ، والتي سيسهر عليها 1472 أستاذا وأستاذة ، في 21 مركزا للتصحيح ، موزعة على ست مديريات إقليمية لوزارة التربية الوطنية ، تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة. 

وذكر بلاغ للأكاديمية أن مراكز التصحيح تتوزع بين 5 مراكز بمديرية أكادير اداوتنان، و4 مراكز في كل من تارودانت وإنزكان أيت ملول، و3 مراكز باشتوكة أيت باها وطاطا، ومركزين بمديرية تزنيت.

ولإنجاح عملية التصحيح ، أقدمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة على اتخاذ جملة من المبادرات في مقدمتها تأطير رؤساء مراكز التصحيح والمسك ، إضافة إلى تكوين تقنيي مواكبة عملية المسك ، فضلا عن تعبئة 1472 أستاذا وأستاذة من المصححين للامتحان الوطني الموحد ، و995 أستاذا وأستاذة لتصحيح أوراق الامتحان الجهوي للدورة العادية لنفس الاستحقاق الوطني .

كما تم تكليف 21 إطارا تربويا لرئاسة مراكز التصحيح ، وتعبئة نحو 260 وحدة لمسك نقط أوراق تحرير المرشحات والمرشحين المصححة ، إضافة إلى تأمين دخول المنظومة الإعلاميائية ، والرفع من صبيب الأنترنيت . 

وستباشر لجن جهوية من الأكاديمية عمليات التتبع والتأطير عن قرب لمراكز التصحيح والمسك بالجهة ، حيث ستنجز عملية التصحيح بوتيرة ظرف في اليوم لكل مصحح على الأكثر ، بشكل فردي داخل لجن خاصة يتم تشكيلها حسب المواد والشعب والمسالك.

ويضطلع بمهام تنسيق أعمال لجن التصحيح ومراقبة سير عملها مفتش تربوي مختص ، وهو الذي أنيطت به مهمة تعيين منسق لكل لجنة تصحيح ، من بين الأساتذة المصححين.

وتحرص لجن التصحيح على التأكد من خلو الأوراق المصححة من أخطاء التصحيح المادية ، كأخطاء جمع النقط الجزئية ، أو إغفال تنقيط بعض الأجوبة.

للإشارة ، فإن عملية التصحيح تؤطر بمقتضيات المواد 68 و69 و71 من المقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا رقم 17/009 ، الصادر في 30 مارس 2017 .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *