الرئيسية يساعة 24 تلميذة من أكادير تقاضي وزير التربية الوطنية بعد حرمانها من امتحان البكالوريا

تلميذة من أكادير تقاضي وزير التربية الوطنية بعد حرمانها من امتحان البكالوريا

كتبه كتب في 1 يونيو 2017 - 13:39

تستعد التلميذة ( رجاء .ف) والتي تتابع دراستها بمستوى الباكالوريا باحدى المؤسسات الخصوصية بأكادير، مقاضاة وزارة حصاد بعد حرمانها من اجراء الامتحان الجهوي بعد غد الجمعة.

التلميذة وهي يتيمة ألاب، كانت ادارة المؤسسة التي تتابع فيها دراستها، ان ابلغت نيابة التعليم ومعها الاكاديمية الجهوية، بعدم توصل التلميذة بالاستدعاء الذي يخول لها إجراء الامتحان، بالرغم انها مسجلة بنظام مسار تحت رقم D130839428، وانها تتوفر على كل الوثائق القانونية المعمول بها في هذا الشأن، لكن يقول مصدر قريب من التلميذة، وعوض ان تتحرك مصالح النيابة والاكاديمية لمعالجة الوضع، تركت مستقبل التلميذة للمجهول، دون مراعاة وضعها النفسي الى جانب زملائها، او وضعها الدراسي المفتوح على سنة بيضاء، بسبب خطأ لم ترتكبه، بل ان مسؤولي التعليم من ارتكبوه للاسباب الثالية.

التلميذة ( رجاء.ف) كانت قد التحقت بالمؤسسة الخصوصية التي تتابع فيها دراستها يوم 15 فبراير 2017 قادمة لها من مؤسسة عمومية، وكان ملف انتقالها قد اشرت عليه مصالح نيابة التعليم بأكادير وفق المسطرة الادارية المعمول بها، واستأنفت دراستها بشكل طبيعي في وضعية ادارية سليمة، لكن مؤخرا لم تتوصل بإستدعاء اجراء الامتحان الجهوي، نتيجة خطأ اداري لم تقدر اي جهة تحمل مسؤوليتها تجاهه وتركت الوضع على ما هو عليه.

ومن غريب الامور، لدى مسؤولي التعليم بأكادير، وما يكشف حجم اللامبالاة وتهاون انشغالات التلاميذ واوليائهم، هو ان التلميذة ( رجاء) كانت قد شاركت في شهر مارس الماضي في مباراة اولمبياد الفزياء بعد اختيارها مرشحة من طرف مؤسستها التعليمية ، فكيف اذن تم طمس اسمها في الامتحانات الجهوية.

هذا وبعد عدم تحرك الجهات المسؤولة بالتعليم بأكادير، ستتوجه التلميذة الى القضاء الاداري المستعجل لانصافها.

فهل ستتدارك وزارة حصاد الموقف بعد يوم واحد عن موعد اجراء الامتحانات الجمعة القادم، درءا لأي تطورات قد تخلفها قضية التلميذة خصوصا لدى الرأي العام.

ع اللطيف بركة : هبة بريس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *