الرئيسية يساعة 24 جماعة أكادير تخصص 142 مليون لتعويضات الرئيس ونوابه وترفع من الضرائب على الساكنة

جماعة أكادير تخصص 142 مليون لتعويضات الرئيس ونوابه وترفع من الضرائب على الساكنة

كتبه كتب في 12 مايو 2017 - 20:04

تم خلال دورة المجلس البلدي الأخيرة، المصادقة على تحويلات داخل الميزانية لسنة 2017، حيث تم الرفع من قيمة تعويضات الرئيس صالح المالوكي المولوع بالسفريات، وكذا تعويضات أعضاء المكتب المسير للجماعة. وبلغت قيمة التعويضات مليون و420 ألف درهما.

و حسب ما أوردته يومية “الأخبار”، فقد تم تحويل مبلغ 220 ألف درهم من فصل إلى آخر وتم إضافته إلى الاعتماد المفتوح لتعويضات الرئيس وأعضاء المكتب والبالغ مليون و200 ألف درهم، ليصل الاعتماد النهائي لتعويضات الرئيس وأعضاء المكتب إلى مليون و420 ألف درهما.

وينتقد متتبعون من ساكنة وأبناء أكادير تدبير المالوكي وحزب العدالة والتنمية لشؤون المدينة، حيث لم يقدم المجلس سوى مزيدا من الضرائب والتحملات المالية التي تثقل كاهل الساكنة، بمبرر تنمية موارد الجماعة على حساب القوت اليومي للساكنة، وفق العديد من المنتقدين.

ومن بين آخر الخطوات التي أقدم عليها المجلس البلدي لأكادير، في هذا الباب، المصادقة على تعديلات كناش الشروط المتعلق باستغلال المرافق الجماعية المتعلقة بوقوف العربات والدراجات بجماعة أكادير، وهو القرار الذي لاقى انتقادات واسعة سواء من قبل أعضاء المعارضة خلال دورة ماي التي تم المصادقة عليه، أو من قبل متتبعين من ساكنة أكادير، التي تشتكي من انتشار مرابد السيارات بشكل عشوائي في كل زقاق وشارع دون حسيب ورقيب، حيث ترك المجلس البلدي الباب مفتوحا أمام أشخاص يقررون ما يشاؤون ويستغلون الفضاءات العمومية بكل حرية تامة ويستخلصون أموالا من الناس مقابل ركن سياراتهم في غياب تام للمجلس البلدي ومصالحه.

 

 الأخبار _ حسن أنفلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 160 )
  1. Les citoyens doivent savoir que l incompétence est plus dangereux que le vol, le manque de compétences chez les élus fait perdre de l argent plus que le vol
    Bien sûr il faut éviter le vol et le manque de compétences chez les élus les gens du PJD sont incapable de gérer par manque d expérience et de compétences

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *