الرئيسية يساعة 24 أكادير .. جامعة ابن زهر تنال وسام الاستحقاق الأول من بوابة نادي رواد شباب المغرب

أكادير .. جامعة ابن زهر تنال وسام الاستحقاق الأول من بوابة نادي رواد شباب المغرب

كتبه كتب في 9 مايو 2017 - 19:01

Agadir Tv

في حفل تنافسي  عرف حضور عديد الفعالية الأكاديمية والتربوية نالت جامعة ابن الزهر وسام الاستحقاق الاول من بوابة نادي رواد شباب المغرب   « jlm fsjes agadir » الممثل لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير الذي توج واحتفي به  يوم السبت 6 ماي الماضي بفندق غولدن تيليب الفرح بمدينة الدار البيضاء  golden tulip farah » «   بجائزة الاستحقاق الأول على الصعيد الوطني من بين الأندية المتبارية والتي انعقدت  دورتها السادسة هذه السنة . حيث عرفت تنافس أزيد من 20 مؤسسة أكاديمية جامعية على الصعيد الوطني بمختلف مدن المملكة .

وقد شارك نادي رواد الشباب المغربي بأكادير بوزن ثقيل وذلك بتقديمه لأربعة مشاريع في فثرة زمنية ليست بالطويلة امتدت قرابة 6 أشهر مند تأسيسه . لكن ورغم صغر عهده  ما قدمه النادي في هذه الفترة لاقى استحسان لجنة تحكيم المسابقة ، وعديد الفعاليات الاخرى الحاضرة  ، حيث نوع النادي ما بين الجانب الاجتماعي والتنموي وكذا الجانب التربوي والطبي والبيئي بغض النظر  عن ما هو ثقافي واقتصادي وهذا ما جعل مردود النادي يتميز بالشمول والتنوع ، فالمشروع الاول الذي تم  الشروع في تنفيذه في بحر شهر دجنبر من سنة 2016 والذي أسموه بمشروع الرواد المستقبليون “leaders    futures” عرف أنشطة متنوعة عدة على مستوى مدينة اكادير ذات الطابع التربوي والتعليمي والسوسيو اقتصادي.

أما المشروع الثاني فهو الذي تمثل في مشروع القافلة الطبية والاجتماعية المسماة ب” هيفير دور”والذي على مستواه النادي قدم أداء استحسن الجميع بالمسابقة خاصة من الناحية الاجتماعية والتضامنية على مستوى جهوي وإقليمي حيث قام النادي بإجراء عدة أنشطة تضامنية وتعاونية على مستوى  قرى نائية على الصعيد الجهوي حيث استفادت أزيد 175 أسرة بشكل مباشر بهذه المناطق وهي أسرة تعاني عجزا معشيا.

عبد الرحيم بنيحيي/اشتوكة بريس
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *