الرئيسية يساعة 24 “من أجل شباب مبدع” شعار مهرجان ” فرصـــتــنا ” في دورته الأولى

“من أجل شباب مبدع” شعار مهرجان ” فرصـــتــنا ” في دورته الأولى

كتبه كتب في 18 أبريل 2017 - 09:05

Agadir TV :

تحت شعار “من أجل شباب مبدع”، تنظم جمعية المجد للتنشيط الثقافي والتربوي بورزازات بشراكة مع المجلس الإقليمي لورزازات، و بدعم من وزارة الثقافة، الدورة الأولى لمهرجان “فرصتنا”.
وذلك من 21 إلى 23 أبريل2017، بقصر المؤثمرات بمدينة ورزازات.
ستعرف الدورة الأولى تنظيم دورات تكوينية في مجال المعلوميات ومجال تدبير المقاولات تحت إشراف أطر مختصة إلى جانب عقد لقاءات بين صناع محتوى الويب المغربي بالمنطقة مع نظرائهم من مدن أخرى، حيث سيتم عرض تجارب المشاركين والضيوف في مجالات اشتغالهم بغرض تبادل الخبرات وتطويرها وتحفيزهم على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالمنتوج المغربي إلى مستوى أفضل.
ضمن ضيوف هذا المولود الجديد، شخصيات وازنة على الصعيد الوطنى في مجال المعلوميات والويب، كالمدونين “Fayssal vlog” و “Lyes vlog” و المخرج ” كريم جبران ” في عرض لسلسلته الكوميدية الجديدة ” جانا الملل” اللتي ستحط الرحال بورزازات ضمن جولتها حول المغرب إضافة إلى ضيوف اخرين.
ومن جهة أخرى يهدف “فرصتنا” إلى إعطاء الفرصة للطاقات الشابة والمواهب الصاعدة بالمنطقة لإبراز قدراتهم في المجال الفني والثقافي. فضلا عن خلق دينامية سوسيو ثقافية بالمدينة هدفها الترويج للموروث المادي واللامادي لورزازات ولجهة درعة تافيلالت ككل.
“فرصتنا” هو فرصة أيضا لنشر القيم الاجتماعية والإنسانية من خلال الفن وذلك برسم جداريات تحمل رسائل نبيلة للشباب وتساهم في تزيين مظهر المدينة وتأثيثها.
ويرتقب أن يتضمن برنامج الملتقى تنظيم عدة أنشطة ثقافية، اجتماعية، وزيارات ميدانية للمأثر التاريخية، إضافة إلى حضور فنانين ومواهب شابة بالمنطقة وخارجها لإحياء سهرات” IHT “( I have a talent لدي موهبة) التي ستمتد على مدى الأيام الثلاثة.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *