الرئيسية يساعة 24 نادي البيئة لكلية العلوم ابن زهر يزور ثانوية عبدلله بن ياسيين بإنزكان

نادي البيئة لكلية العلوم ابن زهر يزور ثانوية عبدلله بن ياسيين بإنزكان

كتبه كتب في 15 أبريل 2017 - 14:08

أكادير تيفي

 في إطار إنفتاحه على الوسط الخارجي ، حط نادي البيئة لكلية العلوم بأكادير الرحال مساء اليوم الجمعة 14 أبريل 2017 بأرض إنزكان وبالضبط بفضاء
ثانوية عبد الله بن ياسين في إطار يوم دراسي خصص للحديث عن التنوع البيولوجي بخليج أكادير ، مع الإنفتاح على أهم الإكتشافات والمستجدات في هذا الشأن .. اللقاء الذي أشرف على تنظيمه نادي البيئة لكلية العلوم ونادي التفتح العلمي والتكنلوجي والبيئي للثانوية ..
وقد كانت أمسية مميزة وهادفة إبتدأت حوالي الساعة ال 15ه00 بعد الزوال ..بندوة إفتتاحية أطرها الأستاذ جواد أبووليد كان عنوانها الأبرز : “التنوع البيولوجي بخليج أكادير ..أهم الإكتشافات” ..

لتفتح بعد ذالك ورشات عمل خصصت للإطلاع على المشاريع التي يشتغل عليها نادي البيئة ، تم خلالها تبسيط وشرح تفاصيل كل مشروع على حدة وكذا الوقوف على نتائجه وأهدافه وهكذا تعرف التلاميذ على طريقة العمل بخصوص مشاريع النادي الصغرى التي يشتغل عليها نادي البيئة من داخل كلية العلوم : ورش التكثير الخضاري ، ورش تصنيف الكائنات الحية و تصنيفها وورش تثمين النفايات: إعادة تدوير الورق .

ولم يمر الموعد دون فتح نقاش بناء عرف عدة مداخلات مهمة حيث كان الطبق المقدم دسما بالمعلومات و المداخلات لم يكفي الحيز الزمني للنبش فيها أكثر فأكثر والغوص في تفاصيل تفاصيلها ، بالاضافة الى كونها فتحت أواصر للنقاش وعمقت روابط التواصل بين جل ثلاميذ المؤسسة وأعضاء النادي بالإضافة لمن حضر من الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *