الرئيسية رياضة أكادير: 500 مشارك من 22 دولة يشاركون في ” موروكو ديزيرت شالينج “

أكادير: 500 مشارك من 22 دولة يشاركون في ” موروكو ديزيرت شالينج “

كتبه كتب في 11 أبريل 2017 - 16:25

أعلن منظمو سباق الرياضات الميكانيكية ” موروكو ديزيرت شالينج 2017″ ، الذي من المقرر أن تنطلق منافساته في الايام القليلة القادمة ، أن حوالي 500 متسابق ، بنتسبون إلى 22 دولة عبر العالم ، سيشاركون في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن مسافة هذا السباق ، المعروف سابقا ب “ليبيا رالي”، تمتد على مسافة 2600 كيلومتر، مقسمة على سبع مراحل.

وأوضح مدير السباق، غيرت ديسون، أن هذا اللحاق ” بلغ مرحلة من النضج تجعله واحدا من أكبر سباقات الرياضات الميكانيكية عبر العالم بعد لحاق داكار، و سيلك واي”.

وأعلن المنظمون أن القائمة الرسمية للمتنافسين في هذا اللحاق سيتم الإعلان عنها خلال الندوة الصحافية التي من المقرر عقدها يوم الجمعة القادم في أكادير، مشيرين إلى أن حوالي 20 شاحنة سباق ، وحوالي 80 سيارة ذات دفع رباعي ، إلى جانب آليات ميكانيكية أخرى ( إس، إس،في) و (بوكي) تستعمل في منافسات الرياضات الميكانيكية ، تم تأكيد مشاركتها في هذا السباق الدولي ، الشيء الذي اعتبره المنظمون “مشاركة قياسية غير مسبوقة”.

وأشار مدير السباق إلى أن ” موروكو ديزيرت شالينج 2017″ يمتاز بكونه لا يتضمن ما يعرف بمسافة الربط ، حيث أن جميع مراحل السباق تبدأ من نقطة الانطلاق ، وتنتهي في المخيم الذي يرابط فيه المتسابقون.

وبحسب المنظمين ، فإن المتسابقين البلجيكيين والهولنديين ، المعروفين بولعهم الكبير بهذا الصنف من الرياضات سيكونون ممثلين بشكل كبير ، كما ستعرف الدورة الأولى من هذا السباق مشاركة وازنة للمتسابقين الفرنسيين والإسبان والبرتغاليين والإنجليز.

وبخصوص مراحل هذا السباق ، فبعد يومين من الإجراءات التقنية التي سيباشرها المشرفون على السباق في ساحة الأمل بأكادير ، ستنطلق المرحلة الأولى من هذه المنافسة يوم 17 ابريل من الشاطئ الابيض في إقليم كلميم على مسافة 387 كلم في اتجاه منطقة “عشت”.

وتربط المرحلة الثانية بين عشت وفم زكيض على مسافة 359 كلم، ثم فم زكيض أم الجران (345 كلم) ، وأم الجران مرزوكة ( 5ر271 كلم)، ومرزوكة/ مرزوكة ( 230 كلم)، ثم مرزوكة تندرارة(405 كلم) ، وتندرارة/ مخيم وجدة (178 كلم)، ليسدل الستار على السباق بتسليم الجوائز للفائزين في حفل سينظم في مدينة السعيدية .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *