الرئيسية يساعة 24 سوس ماسة : إطلاق الدورة الثالثة للبرنامج الوطني الرياضي ” أبطال الحي” 2017

سوس ماسة : إطلاق الدورة الثالثة للبرنامج الوطني الرياضي ” أبطال الحي” 2017

كتبه كتب في 7 أبريل 2017 - 11:32

أكادير تيفي سبور :

في إطار استراتيجيتها لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لتشمل فئات عريضة من الأطفال بالمجالين الحضري والقروي، وإيمانا منها بأهمية دعم وتأطير الأنشطة الرياضية بالأحياء، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة سوس ماسة والمديريات الاقليمية التابعة لها، بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، عمالة أكادير إداوتنان، عمالة إنزكان-ايت ملول، عمالة إقليم شتوكة-ايت بها، عمالة إقليم تزنيت، عمالة إقليم تارودانت، عمالة اقليم طاطا و الجماعات الترابية بالجهة، النسخة الثالثة من برنامج “أبطال الحي” في كرة القدم وكرة السلة ما بين شهر مارس إلى شهر يوليوز 2017 موازاة مع إنطاقها في بجميع عمالات وأقاليم المملكة.
البطولة مفتوحة في وجه الأطفال والشباب، ذكورا وإناثا، وذلك حسب الفئات التالية:
 فئة الإناث: مواليد 2003 / 2004/ 2005
 الفئة الأولى ذكور: مواليد 2005 / 2006 / 2007
 الفئة الثانية ذكور: مواليد 2003 / 2004
ويتوقع مشاركة قوية للشباب المستهدف في هذه المبادرة، حيث وحسب المديرية الجهوية، فإن عدد الفرق المشاركة سيصل إلى 245 فريقا، أي حوالي 2450 طفلا مشاركا، يمثلون عمالات وأقاليم: أكادير إداوتنان، إنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها ، تارودانت، تيزنيت، وطاطا.
وتجدر الاشارة الى أن المرحلة الأولى ستشهد تأهل 3 فرق من كل مديرية اقليمية، سيتنافسون بالمرحلة الجهوية التي ستنظم بتراب عمالة إنزكان أيت ملول، لتتأهل بعد ذلك 3 فرق ستمثل الجهة في النهائيات الوطنية.
يذكر أن البرنامج يهدف إلى تشجيع الممارسة الرياضية بالأحياء، سواء القروية أو الحضرية، إضافة إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب، إدماجهم في المجتمع، وكذا اكتشاف وصقل مواهبهم في كرة القدم.
وستخصص المديرية الجهوية للشباب والرياضة، بجهة سوس- ماسة، جوائز تحفيزية، وأخرى قيمة للشباب الفائز بهذه التظاهرة، التي ستختتم في يونيو القادم، على ملاعب احترافية. كما سيتم مواكبة المواهب البارزة التي ستظهر من خلال هذا البرنامج، بهدف دمجها في الفرق الاحترافية محليا، جهويا ووطنيا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *