الرئيسية سياحة عبد اللطيف عبيد : يدق ناقوس الخطر، ويطالب بتدخل عاجل لإنقاذ قطاع بأكادير من السكتة القلبية

عبد اللطيف عبيد : يدق ناقوس الخطر، ويطالب بتدخل عاجل لإنقاذ قطاع بأكادير من السكتة القلبية

كتبه كتب في 24 يوليو 2015 - 18:59

دق المستثمر في القطاع السياحي بأكادير، السيد عبد اللطيف عبيد، ناقوس الخطر الذي يهدد القطاع، على خلفية الأزمة التي وصفها ب”الحقيقية” التي يعيش على وقعها القطاع الأول بالمدينة.
و أكد عبيد خلال الإجتماع الذي عقدته جمعية الصناعة الفندقية يوم الأربعاء المنصرم بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لأكادير، بأن الجهات الوصية مطالبة بالتدخل العاجل لاتخاذ ما يمكن اتخاذه من إجراءات عاجلة لإنقاد القطاع مما سماه “السكتة القلبية”، ما ينذر بكارثة حقيقية مستقبلا ليس على مستوى القطاع، و لكن أيضا على مستوى قطاعات المدينة الاقتصادية ذات الصلة بالشأن السياحي، وخاصة قطاعات: النقل، المطاعم، الصناعة التقليدية، التجارة…الخ.
في هذا السياق، دعا عبيد الجهات المسؤولة إلى القيام بحملة دعائية للمحطة السياحية لأكادير،مشددا على ضرورة التفكير جديا في إمكانية فتح الفنادق المغلقة بعد البحث عن الأسباب الحقيقية، مع العمل على التواصل مع أصحابها لإعادة فتحها، كما طالب في السياق ذاته، مسؤولي الخطوط الملكية المغربية بإعادة فتح الخطوط التي تربط المدن الأوروبية بمدينة أكادير، مع التفكير مليا في سياسة جديدة لإنعاش القطاع إن كانت هناك رغبة لدى المسؤولين بهذا الخصوص، مع العناية أكثر به كما هو الشأن بالنسبة للعناية و الاهتمام الذي يوليه هؤلاء المسؤولون للقطاع الفلاحي، خاصة و أن القطاع السياحي يعتبر مصدرا مهما للعملة الصعبة و خلق فرص التشغيل.
من جانب آخر، أوضح المستثمر في القطاع السياحي، بأن ما هو آت أخطر مما هو قائم، وطالب بهذا الخصوص من المسؤولين التدخل العاجل لحل المشاكل التي تواجه القطاع قبل أن يستفحل الأمر إلى ما لا تحمد عقباه، مشددا على ضرورة تنظيم يوم دراسي في القريب العاجل لتشخيص وضعية القطاع، و الخروج بتوصيات كفيلة بتجاوز إكاراهاته و مشاكله العالقة، وهو ما استجاب له الحاضرون بالإجماع.
يذكر أن اجتماع جمعية الصناعة الفندقية الذي احتضنته مدينة أكادير، برئاسة رئيس الجمعية محفوظ شفيق، تميز بحضور أزيد من 60 من ملاك و مدراء الفنادق بالمدنية، و الذي اجمعوا خلال تدخلاتهم على الغضب الذي ينتابهم بسبب ما آل إليه وضع القطاع.
ترى هل ستتدخل الجهات الوصية و تستجيب لآهات المهنيين؟ أم أن دار لقمان ستبقى على حالها في انتظار الصلاة على القطاع صلاة الجنازة؟؟؟؟

مشاركة