المكتب الوطني المغربي للسياحة يتوقع ارتفاع عدد السياح سنة 2017

المكتب الوطني المغربي للسياحة يتوقع ارتفاع عدد السياح سنة 2017

2017-03-29T16:14:28+01:00
2017-04-01T13:59:13+01:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 29 مارس 2017

أكادير تيفي

يرتقب أن يسجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية برسم سنة 2017، نموا بنسبة 6 % مقارنة مع الفترة نفسها من السنة المقبلة، بحسب ما يتوقعه المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، حيث أوضح هذا الأخير خلال لقاء صحفي، أن هذا النمو الذي يأتي في سياق دولي صعب، يمثل أكثر من 600 ألف سائح إضافي بالنسبة لوجهة المغرب، مع أثر مباشر على ميزان الأداءات للاقتصاد الوطني وعلى سوق الشغل.

وأشار زويتن، بحسب ما أوردته قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة أطلق في هذا السياق، حملة رقمية لتقديم مضمون بطريقة مبتكرة وأصلية بهدف ضمان الأصالة والاندماج، و إرساء حوار يعطي دينامية مؤكدة لتسجيلات الفيديو.

وسجل زويتن أن الأمر يتعلق بستة مدونين موهوبين ينتمون لعدة دول (فرنسا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية…)، وست تسجيلات فيديو تعالج ستة مواضيع مختلفة (فن الطبخ، والتاريخ، والاستكشاف، والجمال، والديكور، والرياضة)، مع نشر 9 ملايين من المطبوعات الإشهارية، مضيفا أنها مجموعة من تسجيلات الفيديو الهادفة والتثقيفية تتلاقى فيها مجموعة من أشكال الفيديو (فيديو قصير، روبورتاج، فيديو تعليمي) حول أحد الجوانب المميزة للمغرب، حيث يخاطب المؤثرون في هذه التسجيلات مباشرة مجتمعاتهم المختلفة، ووفقا لرغباتهم.

وكشف عرض للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هؤلاء المدونين يرفعون التحدي للذهاب لاكتشاف الأماكن والالتقاء بالناس، من أجل اقتراح وصفة أو تقديم أحد التقاليد أو التقنيات أو الخبرات”.

نون بريس

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.