انطلاق دوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج بإموران

انطلاق دوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج بإموران

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 25 مارس 2017

انطلقت أمس ،الجمعة ، بشاطئ إيموران ، التابع للجماعة القروية أورير ، شمال مدينة أكادير منافسات الدورة السابعة لدوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج ، وذلك بمشاركة حوالي 160 ممارسا لهذه الرياضة المائية من الذكور والإناث، مغاربة وأجانب .

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تستمر منافساتها إلى غاية 26 مارس الجاري، من طرف “نادي إموران لركوب الموج “، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لهذه الرياضة ، وبدعم من المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة ، والسلطات المحلية ، ومجلس جهة سوس ماسة ، ومجلس الجماعة القروية لأورير .

وقد واجه المتنافسون خلال اليوم الأول من هذه المنافسة الدولية أحوالا جوية مضطربة ، حيث تشهد المنطقة اليوم موجة من الرياح القوية التي تكسر الأمواج وتجعلها غير قابلة للركوب من طرف المتسابقين.

وأوضح البطل المغربي في هذه الرياضة ،إبراهيم إيدوش، أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى أنه خلال اليومين القادمين ستكون أحوال الطقس أكثر إيجابية، مما سيتيح الفرصة للرفع من مستوى التنافس ، خاصة وأن عددا من المتنافسين المتمرسين في هذه الرياضات سيدخلون غمار منافستي “السورف” و”البودي بورد”.

وأضاف في تصريح للصحافة أن دورة هذه السنة لدوري أكادير المفتوح لركوب الموج تشهد مشاركة متسابقين ينتسبون لمعظم الأندية المغربية الممارسة ومنها أندية طرفاية والعيون والعرائش والدار البيضاء والقنيطرة والرباط وآسفي ، ومير اللفت … مشيرا إلى أن هذا الدوري اكتسب مكانته مع مرور الدورات السابقة ، الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي على تطوير ممارسة هذه الرياضة البحرية على الصعيد الوطني.

وأعرب إبراهيم إيدوش، وهو أول رياضي على صعيد العالم العربي استطاع الفوز بإحدى مراحل بطولة العالم في “البودي بورد” سنة 2012، عن أمله في أن يرتقي دوري أكادير المفتوح ليصبح واحدا من المحطات المدرجة ضمن الدوري الدولي لهذه الرياضة.

يشار إلى أن “نادي إيموران لركوب الموج” تأسس سنة 2005 بمبادرة من ممارسين محليين لهذا النوع الرياضي. ونجح خلال عقد من الزمن في تكوين العديد من الأبطال على المستويين الوطني والدولي ، كما استضاف عددا من الدوريات الوطنية والعالمية في ركوب الموج ، علاوة عن إطلاقه لعدد من المبادرات المدنية ذات الصبغة البيئية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.