مكتب الاستشارة الفلاحية ينظم زيارات لفائدة 100 مزارع من سوس ماسة

مكتب الاستشارة الفلاحية ينظم زيارات لفائدة 100 مزارع من سوس ماسة

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 18 مارس 2017

نظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية زيارات ميدانية مؤطرة لفائدة 100 من الفلاحين والفلاحات الصغار والمتوسطين المنحدرين من جهة سوس ماسة ، وذلك في إطار فعاليات الدورة السابعة لموسم اللوز الذي نظم مؤخرا في مدينة تافراوت، التابعة لإقليم تيزنيت.

وذكر بلاغ للمكتب أن هذه المبادرة تندرج في إطار المهام المنوطة به في مجال الاستشارة الفلاحية ومواكبة الفلاحين والمهنيين ودعم التنمية الفلاحية ، مشيرا إلى أن المكتب حرص طيلة أيام المهرجان الأربعة على تسخير الوحدة المتنقلة للاستشارة الفلاحية للتواصل مع الفلاحين ، وتزويدهم بالإرشادات والمعلومات الضرورية التي هم في حاجة إليها.

وأضاف البلاغ أن المكتب عمل أيضا على تفعيل مجموعة من أنشطة القرب بمناسبة تنظيم مهرجان اللوز (من 9 إلى 12 مارس 2017)، من جملتها على الخصوص تنظيم زيارة ميدانية لمعاينة أحد المدارس الحلقية الرائدة في مجال تربية النحل ، وذلك لفائدة تعاونيتي ” تيزي ن تاويت” ، و” سبلا”.

وعلاوة عن ذلك ، فقد قام المستشارون الفلاحيون بالمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة بتنشيط مجموعة من الورشات انصبت على مستجدات القانون المتعلق بالتعاونيات، والمسار التقني للوز طبقا للبيان الجغرافي “لوز تافراوت”، إضافة إلى التعريف بأهمية مؤشرات الأصل والجودة ، وإجراءات الحصول على البيان الجغرافي “لوز تافراوت”.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الأنشطة تنسجم مع القناعة الراسخة للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بأن “سلسلة اللوز تشكل خيارا للتنمية المندمجة والمستدامة لمنطقة تافراوت ونواحيها “.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.