جهة سوس ماسة تعرض منتوجها السياحي في المعرض الدولي ببرلين

جهة سوس ماسة تعرض منتوجها السياحي في المعرض الدولي ببرلين

سياحةوطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 11 مارس 2017

يشارك وفد هام من جهة سوس ماسة في معرض بورصة برلين للسياحة في نسخته الواحد والخمسين ، ليس فقط من أجل عرض المنتوج السياحي للجهة ولكن أيضا من أجل بحث سبل النهوض بالقطاع.

وتتميز مشاركة الجهة هذه السنة بحضور قوي لمسؤولين ومنتخبين جهويين إلى جانب عدد من المهنيين الفاعلين في القطاع السياحي ، لبحث فرص جديدة في بورصة برلين الدولية والترويج لوجهة الجهة التي تحظى باهتمام من قبل السوق الألمانية .

وأكد رئيس جهة سوس ماسة ابراهيم الخطيبي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الحضور في هذا المعرض جاء على خلفية مواكبة المهنيين ، خاصة في هذه الظرفية الهامة إذ تم التصويت مؤخرا على البرنامج الجهوي للتنمية مشيرا إلى أن السياحة تعتبر من القطاعات ذات الاولوية بالنسبة للبرنامج ولاقتصاد الجهة.

وأوضح الخطيبي أن السياحة في الجهة شهدت السنوات الأخيرة ركودا نوعا ما لذلك جاءت المشاركة في المعرض من أجل الاطلاع مع المهنيين على أهم المحطات السياحية المنافسة وأيضا المستجدات في مجال الترويج والتسويق لدى الدول المشاركة.

وأكد أنه مع تفعيل الجهوية المتقدمة فإن القطاع السياحي أصبح يتطلب تضافر الجهود للترويج لكل جهة على حدة مشيرا إلى أنه بالنسبة لجهة سوس ماسة فإنه تم وضع برامج في ما يتعلق بالترويج وأيضا تأهيل الفنادق وتعزيز الخطوط الجوية والسياحة المستدامة ودعم السياحة القروية.

من جهته ذكر رئيس جماعة أكادير صالح المالوكي ، في تصريح مماثل ، أن منطقة أكادير من أهم الوجهات المعروفة لدى الألمان الذين يقبلون عليها مقارنة مع سياح البلدان الأخرى .

وأشار إلى أن الجماعة ، وانطلاقا من مسؤوليتها، وضعت برنامجا طموحا لتأهيل المدينة وصادقت عليه يهم بالخصوص الطرقات والمساحات الخضراء والانارة ، ويتعلق أيضا بالجانب الثقافي ، والرياضي ، لإعطاء المدينة جاذبية أكثر .

وأعرب عن أمله في أن يدخل في القريب حيز التنفيذ ، وأن تساهم أيضا القطاعات الحكومية في توفير التمويلات الضرورية لأكادير كما هو الشأن بالنسبة للمدن الأخرى.

جدير بالإشارة أن القطاع السياحي في جهة سوس ماسة يعتبر من القطاعات الواعدة التي تحظى باهتمام كبير إذ يستحوذ على نسبة هامة من الاستثمارات حيث ارتفعت المبالغ المرصودة لإنجاز المشاريع نسبة 6 في المائة.

وسجلت الجهة سنة 2016 نحو 190 مشروعا استثماريا ، بغلاف مالي يقدر بنحو مليارين و917 مليون درهم ، تحظى حصة السياحة منها بنسبة 57 في المائة.

جدير بالإشارة إلى أن المعرض الذي تختتم فعالياته يوم غد الأحد يعد من أهم المعارض الدولية المتخصصة في السياحة ، إذ يعرف مشاركة نحو 10 آلاف جهة عرض من 180 منطقة سياحية، إذ يتوقع منظموه أن يستقبل أزيد من 180 ألف زائر من المهنيين .

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.