أكادير : ثانوية عبد الكريم الخطابي تحتفل باليوم العالمي للمرأة

أكادير : ثانوية عبد الكريم الخطابي تحتفل باليوم العالمي للمرأة

2017-03-11T19:48:18+00:00
2017-03-11T21:27:08+00:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 11 مارس 2017

أكادير تيفي

نظمت الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي على مدى 3 أيام، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن مع 8 مارس من كل سنة، معرضا للتكنولوجيا تحت شعار: “تراثنا إمتداد لحضارتنا” وذلك بهدف إحياء وإظهار نفائس من التراث العريق.

المعرض الذي انطلق يوم 8 مارس لم يقتصر على إظهار تحف تراثية قيمة من الأواني والحلي وأدوات أخرى، يعود تاريخها إلى زمن بعيد، بل تميز بحفل تقديم عرض للأطباق المغربية (التريد المدفونة الكسكس بأنواعه الزميطة …..) من إعداد تلميذات وتلاميذ المؤسسة تحث إشراف أمهاتهم وعرض، إضافة إلى عرض للأزياء يمثل أغلب مناطق المغرب من الشمال إلى الجنوب.

وعرف الحفل حضور ممثلين عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية لسوس ماسة في شخصي الأستاذ عبد الله أحجام منسق الأندية الصحية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والأستاذ الحسين ابو الوقار رئيس قسم التواصل بالأكاديمية الجهوية للتربية سوس ماسة، إضافة إلى العربي أيت الشيخ متخصص في التراث والآثار، الذي أعطى إضافة للأمسية بعرض حول قيمة الاحتفاظ والتعريف بالآثار والتراث العريق لبلادنا وتاريخها.

النشاط من تحضير الأستاذة نزهة براس المشرفة على النادي الصحي ونادي البيئة بالمؤسسة وبتنسيق مع نادي كلام للقراءة والكتابة الإبداعية ونادي التواصل بثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلي بأكادير التي احتفت بالمناسبة بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في الدورة الأولى، بتوزيع شواهد تقديرا لمجهوداتهم.

سهام أزيرار _ أكادير تيفي 

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.