أمهر الطباخين المغاربة والفرنسيين يحضرون“لقاءات فنون الطبخ” بأكادير

أمهر الطباخين المغاربة والفرنسيين يحضرون“لقاءات فنون الطبخ” بأكادير

2017-03-08T10:33:59+00:00
2017-03-08T19:37:00+00:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 8 مارس 2017

يلتقي حوالي 40 مهنيا من أمهر الطباخين المغاربة والفرنسيين في تظاهرة “لقاءات فنون الطبخ” بأكادير التي ستنظم ما بين 16 و19 مارس الجاري، حيث سيتبادلون ما اكتسبوه من مهارات وتجارب في مجال الطبخ.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة لأكادير، والجماعة الحضرية لأكادير، تحت شعار “مذاقات البحر”، فرصة لنخبة من أمهر الطباخين لإبراز علو كعبهم في مجال فنون الطبخ باستعمال منتجات البحر، إلى جانب توظيف المنتجات المجالية.

وحسب جون كولان، الذي يقف وراء هذه المبادرة، فإن تظاهرة “لقاءات فنون الطبخ”، التي وصلت هذه السنة دورتها الثالثة، تروم تثمين التنوع والغنى الذي يميز منتجات البحر والمنتجات المجالية، وذلك من خلال التشجيع على تنظيم لقاءات للتبادل وتقاسم الخبرات بين الفرنسيين والمغاربة في مجال فنون الطبخ.

وأضاف، في لقاء صحافي عقده مؤخرا، بحضور القنصل العام لفرنسا في أكادير، دومينيك دووي، أن “لقاءات فنون الطبخ” تروم أيضا منح الإشعاع الضروري لأكادير، عاصمة سوس باعتبارها وجهة سياحية متميزة لفنون الطبخ، فضلا عن كونها وجهة سياحية شاطئية ذات صيت عالمي.

وستتاح الفرصة خلال هذه التظاهرة لإعادة اكتشاف الثراء المميز لفنون الطبخ في جهة سوس وذلك من خلال أطباق شهية سيتم إعدادها من طرف ثلة من أمهر الطباخين المغاربة والفرنسيين، تحت إشراف طباخين مشهود لهم بكفاءاتهم العالية وهم “الشيف” ريجيس وجاك ماركون، و”الشيف” كمال رحال السولامي، رئيس الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ.

من جهته، أشار الرئيس المنتدب للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير شفيق محفوظ، إلى أن الطبخ والإبداع في فنونه سيشكلان السمة الرئيسية للدورة الثالثة لهذه اللقاءات، التي قال إنها ستحفل بعدة أنشطة متنوعة وذلك على امتداد أربعة ايام متتالية.

وفي هذا السياق، سيتم تنظيم حفلات عشاء، وتقديم طرق إعداد بعض أطباق الأكل، وعقد ندوات، وتنظيم لقاءات للتذوق وذلك في عدد من المؤسسات الفندقية، حيث سيتم إشراك طلبة المعاهد المتخصصة في مهن السياحة والفندقة بأكادير في هذه اللقاءات.

وحسب المنظمين فإن الدورة الثالثة من “لقاءات فنون الطبخ” ستشكل مناسبة لإطلاق واكتشاف بعض الاطباق المبتكرة التي تستعمل منتوجين من المنتجات الأصيلة لجهة سوس ماسة، وهما زيت الأركان، وزعفران منطقة تالوين في إقليم تارودانت.

وستحضر في هذه التظاهرة أيضا صناعة الحلويات وذلك من خلال أربعة من أمهر صناعي الحلويات المنتسبين لمدرسة “ألان دوكاس إديكاسيون” الذي يعتبر علما بارزا من أعلام فنون الطبخ في فرنسا، حيث سيحضر إلى جانبهم ثلة من أمهر صناع الحلويات المغاربة.

يشار إلى أن المجلس الجهوي للسياحة لأكادير يتوخى من خلال تنظيم هذه التظاهرة إعطاء دفعة نوعية للجهود المبذولة من أجل الترويج لوجهة أكادير ، وتعزيز جاذبيتها السياحية.

المصدر : مشاهد.أنفو

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.