الرئيسية يساعة 24 رسميا .. أصحاب مشروع “أكادير لاند” يتخلون عن حلم مدينة الانبعاث

رسميا .. أصحاب مشروع “أكادير لاند” يتخلون عن حلم مدينة الانبعاث

كتبه كتب في 3 فبراير 2017 - 17:11

قال مسؤول بالشركة، صاحبة مشروع “أكادير لاند” الترفيهي إن المستثمرين الذين قرروا انجاز المشروع تخلوا عن الفكرة رسميا بعد رفضت الوكالة الحضرية المصادقة على مشروعهم خلال اجتماع للجنة الاستثمارات الكبرى أمس الخميس.

وأضاف المتحدث في تصريحه لـ”كادير تيفي”، أن شركاء مشروع أكادير أوقفوا الأشغال، وسينظمون ندوة صحفية يوم الاثنين المقبل لإعلام الرأي العام بهذا الخبر وتوضيح عدد من النقاط.

وأشار ذات المصدر أن الوكالة الحضرية بنت موقفها على المخطط المديري للوزارة المكلفة بالتعمير والذي أدرج المنطقة التي سيقام عليها المشروع ضمن المناطق الزلزالية أو المهدد بالزلزال.

وكان المختبر العمومي “LPEE” قد قدم تقريرا تقنيا، اعتمادا على دراسات جيولوجية لمنطقة ما بين أكادير أوفلا وتالبرجت، يؤكد أنه لا يمكن السماح بإقامة بنايات في منطقة زلزالية.

وكان مصدر  قريب من أصحاب مشروع “أكادير لاند”، قد أكد أمس للموقع أن جهات نافذة تقف ضد هذا المشروع الذي كان سيحول مدينة أكادير إلى وجهة ترفهية مميزة في المغرب وسيساهم في النشاط السياحي بالمدينة، الذي يعيش ركودا في السنوات الأخيرة.

وأشار مصدر آخر أن الأمر يتعلق بضغوطات خارجية، من جهات لا تريد أي مشروع كبير في مدينة الانبعاث على حد تعبيره، مشيرا أن لوبي معروف بالمدينة له دور كبير في محاربة المشروع الذي كان سيحمل تباشير الخير لساكنة المدينة على حد تعبير.

أكادير تيفي _ ل أ

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *