الرئيسية سياحة مشروع ” أكادير لاند ” في مهب الريح

مشروع ” أكادير لاند ” في مهب الريح

أكادير لاند
كتبه كتب في 2 فبراير 2017 - 19:01

أكادير تيفي _ س أ

 أكد مصدر مطلع لـ “أكادير تيفي” أن الوكالة الحضرية لأكادير رفضت المصادقة على مشروع “أكادير الاند” الذي يعتبر أكبر مشروع ترفيهي في المغرب، وذلك خلال اجتماع للجنة الاستثمارات الكبرى والذي عقد اليوم الخميس بأكادير.

وأشار ذات المصدر أن الوكالة الحضرية بنت موقفها على المخطط المديري للوزارة المكلفة بالتعمير والذي أدرج المنطقة التي سيقام عليها المشروع ضمن المناطق الزلزالية أو المهدد بالزلزال.

وكان المختبر العمومي “LPEE” قد قدم تقريرا تقنيا، اعتمادا على دراسات جيولوجية لمنطقة ما بين أكادير أوفلا وتالبرجت، يؤكد أنه لا يمكن السماح بإقامة بنايات في منطقة زلزالية.

من جهة أخرى، أكد مصدر قريب من أصحاب مشروع “أكادير لاند”، أن جهات نافذة تقف ضد هذا المشروع الذي سيحول مدينة أكادير إلى وجهة ترفهية مميزة في المغرب  وسيساهم في النشاط السياحي بالمدينة، والذي يعيش ركودا في السنوات الأخيرة، مضيفا أن الشركة المسؤولة عن المشروع راعت الشروط المتعارف عليها في مثل هذه  الأمور، وسيتم بناءه وفقا لمخطط مضاد للزلازل كما هو الشأن في تشييد المؤسسات العمومية.

وأشار مصدر أخر أن الأمر يتعلق بضغوطات خارجية، من جهات لا تريد أي مشروع كبير في مدينة الانبعاث على حد تعبيره، مشيرا أن لوبي معرف بالمدينة له دور كبير في محاربة المشروع الذي كان سيحمل تباشير الخير لساكنة المدينة على حد تعبير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *