احتمال سقوط أمطار بسوس ومناطق أخرى في توقعات أحوال الطقس

احتمال سقوط أمطار بسوس ومناطق أخرى في توقعات أحوال الطقس

2017-01-31T11:00:58+00:00
2017-01-31T12:09:43+00:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 31 يناير 2017

أكادير تيفي_

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب فوق البلاد خلال الصباح، وتشكل سحب كثيفة خلال نهاية الصباح فوق السهول المحيطية الشمالية والوسطى لتمتد نحو الريف الغربي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الواقعة غرب الأطلس.

وستعطي هذه السحب الكثيفة في بعض الأحيان أمطارا أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون محليا رعدية. كما يتوقع سقوط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وخصوصا خلال الليل، في حين ستكون السماء غائمة فوق السواحل المتواجدة ما بين أكادير والعيون، مع فرصة نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الليل. أما الرياح، فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بالسهول المحيطية ضعيفة إلى محليا معتدلة من الجنوب فوق المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 درجات ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة واحدة و06 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 06 و12 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وطنجة واللوكوس والسهول الغربية للأطلس وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة بالسواحل المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 13 و19 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 20 و26 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس وطنجة واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والأقاليم الجنوبية.

أما البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش ومابين طانطان وبجدور، وهائجا بباقي السواحل.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.