الرئيسية يساعة 24 بلدية أكادير تستقبل السفير الألماني بالمغرب

بلدية أكادير تستقبل السفير الألماني بالمغرب

كتبه كتب في 9 يناير 2017 - 23:20

استقبل المكتب المسير لجماعة أكادير السفير الألماني بالمغرب فولكمار وينزل صباح اليوم الإثنين 9 يناير الجاري.

وتباحث أعضاء المكتب المسير مع الوفد سبل وفرص التعاون الممكنة بين مدينة أكادير ومختلف مؤسسات التعاون الألماني.

وأكد محمد باكيري، النائب الأول للرئيس على اهتمام جماعة أكادير بتطوير التعاون مع الشركاء الألمان مشيرا إلى ارتفاع نسبة السياح الألمان بمدينة أكادير خلال شهر دجنبر من السنة الماضية ليحتل الرتبة الأولى بما يدل على فرص تطوير مجال التعاون في قطاع السياحة.

وقدم نواب الرئيس شروحات لسفير والوفد المرافق حول مختلف المشاريع الواردة في برنامج عمل الجماعة والتي يمكن تطوير الشراكة بخصوصها مع الشركاء الألمان، سواء في مجال الحركية أو البيئة أو غيرها من المجالات.

واتفق الطرفان على التواصل خلال الأيام المقبلة لتفعيل مخرجات اللقاء وتحديد آليات ومجالات التعاون الممكنة للعمل على إنجاح برنامج عمل جماعة أكادير الذي يراهن عليه المكتب المسير بشكل كبير لتحقيق تنمية مهمة بأكادير واستعادة رياديتها في عدد من المجالات.

وحضر اللقاء إلى جانب محمد باكيري، نائب الرئيس المفوض في الأملاك الجماعية كل من النواب نعيمة فتحاوي، نائبة الرئيس المفوضة في الشؤون الثقافية و عمر الشفدي، نائب الرئيس المفوض في التعمير و الحسن المساري، نائب الرئيس المفوض في الشؤون الرياضية و خولة أجنان نائبة الرئيس المفوضة في التواصل والتعاون وكذا فوزي اللب مدير المصالح الجماعية.

من جانبه حضر  السفير الألماني، فولمار وينزل مرفوقا بأنتجي غاد، رئيسة القسم القانوني والقنصلة الألمانية بالرباط و حمزة الشوفاني، قنصل ألمانيا بأكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *