الرئيسية يساعة 24 طقس أول أيام 2017.. إستمرار موجة البرد وزوابع رملية بالجنوب

طقس أول أيام 2017.. إستمرار موجة البرد وزوابع رملية بالجنوب

كتبه كتب في 1 يناير 2017 - 11:07

أكادير تيفي_

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يبقى الطقس بارداً مع تكون صقيع عند الليل والصباح، بكل من الداخل والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب محلي وذلك بالقرب من السواحل.

وسيظل الطقس مستقراً مع سماء صافية وسحب عابرة من الأجواء العليا بالشمال ومشمسا بجنوب المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محلياً قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الجنوبي ضعيفة القوة بالشرق، بينما ستكون متقلبة الاتجاه عموماً بباقي الأرجاء الأخرى. كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

كما ستتراجع درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 و1 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين درجتين و9 درجات بشمال المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة الغرب والشاوية ودكالة العبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 8 و13 درجات بمنطقة سوس وشمال الاقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة وجوار سواحل المحيط الأطلسي وستكون ما بين 13 و17 درجة فيما تبقى من الاقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحراة العليا ما بين 7 و12 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 13 و20 درجة بالساحل المتوسطي والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز وسوس والجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة فيما تبقى من الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هادئ في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وبباقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *