الرئيسية يساعة 24 هذه تفاصيل وحقيقة ظهور حالات تسمم جديدة لتلامذة بانزكان

هذه تفاصيل وحقيقة ظهور حالات تسمم جديدة لتلامذة بانزكان

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2016 - 16:55

أكادير تيفي

علمت الجريدة من مصادر مطلعة، عن ظهور 11 حالة جديدة لتسمم غذائي في صفوف ثلامذة ينتمون الى داخلية اعدادية اكادير الكبير بانزكان اين ملول، زوال اليوم الجمعة 23 دجنبر الجاري ، مما استدعى حلول لجنة مشتركة بالداخلية المذكورة تضم المندوب الاقليمي لوزارة الصحة ورئيسة مصلحة مراقبة الأوبئة وأطباء بالمديرية لمعاينة ظروف التغذية بمعية طيببة الصحة المدرسية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، حيث باشروا فحوصات طبية للتلاميذ غير المصابين. وشرعو في إنجاز تحاليل مخبرية من قبل مصالح وزارة الصحة بإنزكان أيت ملول.
 
كما انتقل إلى عين المكان طاقم من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة سوس ماسة قصد إجراء تحاليل مخبرية مماثلة. هذا وكانت نفس المؤسسة التعليمية، قد شهدت صباح أمس الخميس إصابة حوالي 30 تلميذ بتسمم غذائي، بعد تناولهم لوجبة “سمك” يرجح انها منتهية الصلاحية، قبل ان يفاجأ مسؤولي التعليم بانزكان بظهور إصابات جديدة.
 
الحادث دفع بمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومدير المستشفى الاقليمي لانزكان، إلى لقاء آباء وأولياء التلاميذ المصابين بالتسمم، من اجل طمانتهم بالحالة الصحية لأبنائهم والتي أكدوا بخصوصها انها مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه تم الاحتفاظ بجل الحالات بالمستشفى من اجل استمرارية المراقبة الصحية.
عن هبة بريس
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *