الرئيسية يساعة 24 الوالي العدوي: “مهرجان السينما والهجرة أول تظاهرة فنية بالمغرب تهتم بظاهرة الهجرة”

الوالي العدوي: “مهرجان السينما والهجرة أول تظاهرة فنية بالمغرب تهتم بظاهرة الهجرة”

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2016 - 18:10

أكادير تيفي /

تم يوم  الثلاثاء 14 نونبر الجاري افتتاح المهرجان الدولي” السينما والهجرة” والذي حضره عدد من الشخصيات البارزة في مجال الفن والسينما، وأيضا شخصيات رسمية.

وبهذه المناسبة ألقت والي جهة سوس  زينب العدوي، كلمة أكدت فيها سعادتها لحضور افتتاح الدورة 13 من المهرجان. كما تقدمت بالشكر في كلمتها لكل الحضور من ممثلين ومخرجين ونقاد وباحثين مرحبة بكل من جاء من بلدان بعيدة من أجل هذه التظاهرة، متقدمة بالشكر أيضا لمنظمي المهرجان.
وأضافت الوالي بأن جهة سوس معروفة بتنظيم مثل هذه التظاهرات الفنية والثقافية، الأمر الذي يساهم في الاشعاع الثقافي المتنوع لسوس.
وقد أشادت الوالي خلال كلمتها بمهرجان السينما والهجرة على أنه أول مهرجان وطني والوحيد الذي يهتم بقضايا الهجرة.
وقد دعت الوالي إلى تكثيف الجهود من أجل توفير فضاءات ثقافية ودور سينما من أجل الشباب والطلبة الذين يتوجهون إلى أكادير ، وذلك من أجل تربية سينمائية ثقافية.
كما نوههت في اخر كلمتها باختيار المهرجان لدولة كوت ديفوار كضيف شرف، وتعزيزا أيضا للعلاقات التي تربط البلدين وسيرا نحو الانفتاح الذي أرسى خطواته الملك أثناء العلاقات المغربية_الافريقية. مضيفة إلى أن السينما الإيفوارية متميزة وغنية بجودة الإنتاج، لتختم كلمتها في النهاية بالترحيب بالجميع في هذه التظاهرة الفنية المميزة.

مشاهد

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *