الرئيسية مجتمع بيان نقابي : شركة ألزا تنهج سياسة الطرد التعسفي مع مستخدميها المطالبين بحقوقهم المشروعة

بيان نقابي : شركة ألزا تنهج سياسة الطرد التعسفي مع مستخدميها المطالبين بحقوقهم المشروعة

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2016 - 20:20

 

أكادير تيفي : 

قالت نقابتي مستخدمي شركة ألزا سيتي للنقل الحضري بأكادير والمنظوية على التوالي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الشركة لجأت في الآونة الأخيرة، إلى نهج سياسة الطرد التعسفي الممنهج خصوصا بعد طرد رئيس ممثلي الأجراء و التوقيف المباشر عن العمل لبعض مناديب العمال، وتطبيق عقوبات تأديبية مسلطة على رؤوس السائقين المناضلين بدون أدنى قانون في مواجهة عمالها.
وحسب بيان إستنكاري، توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، أن السياسة التعسفية لإدارة شركة ألزا سيتي أكادير في طرد كل من سولت له نفسه الدفاع عن حقوقه المشروعة، أصبحت ورقة قمعية تهدد به جميع مستخدمي الشركة وكذا لمحاربة العمل النقابي .
وأكد البلاغ، أن الأوضاع المزرية التي يعيشها العمال هي نتيجة حتمية للتفرقة الني سببها أعداء النضال، حيث بات السائق يعمل تحت الضغط حتى أصيب بإحباط فقدته أعصابه مما نتج عنه عدة حوادث سير منها ثلاث مميتة خلال الشهر المنصرم.
وخلص البلاغ، إلى أن نقابة مستخدمي شركة ألزا سيتي للنقل الحضري بأكادير تستنكر بشدة رفض الإدارة تسلم الشواهد الطبية وكذا تسليم وصل الايداع للمستخدمين الشيء الذي يرغمهم على أداء واجب المفوض القضائي في خرق سافر لماجاء في مدونة الشغل، كما استنكرت النقابة بشدة لعدم احترام شركة ألزا أكادير لدفتر التحملات بهضم حقوق مستخدمي الوكالة المستقلة للنقل الحضري بأكادير سابقا.

/ س.أ _ أكادير تيفي /

7705463f-c045-440b-8bd0-e6123aabe1a5

مشاركة
تعليقات الزوار ( 160 )
  1. هل يعقل ان شركة عالمية لا تعير للقانون ادنى اهتمام و الواضح للعيسان مرتادي المحاكم انه لن يمر يوم في جلسات المحكمة لنزاع الشغل و لا يوجد بها ملف لشركة الزا سيتي اكادير و كدالك تغيير المحامون كل ستة اشهر
    كما لا ننسى احتسابهم لنسبة الاقدمية على هواهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *