الرئيسية يساعة 24 ميلاد عدد من المشاريع التنموية بإقليم طاطا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

ميلاد عدد من المشاريع التنموية بإقليم طاطا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

كتبه كتب في 8 نوفمبر 2016 - 14:42

شهدت العديد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، بمناسبة تخليد الذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل الإقليم، السيد حسن خليل، على تدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج “أم العلق” بجماعة أقا، الذي شيد على مساحة إجمالية تصل إلى 2400 متر مربع، وكلف غلافا ماليا إجماليا بقيمة 545 ألف درهم.

وسيمكن هذا المشروع، الذي تم تمويله في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الإقليمي لطاطا والمجلس الجماعي لأقا، من تقريب فضاء ممارسة الرياضات من الأحياء الشعبية، إلى جانب محاربة بعض مظاهر التهميش والهشاشة، خاصة في أوساط فئة الشباب.

و في جماعة أديس أشرف عامل الإقليم على إعطاء انطلاقة تشييد منشأة فنية (قنطرة) على وادي طاطا، وذلك على طول 325 مترا، وعرض ثمانية أمتار، والتي رصد لها غلاف مالي بقيمة 9ر26 مليون درهم ، مما سيساهم في تعزيز البنيات التحتية الطرقية في هذه المنطقة.

وتفقد السيد حسن خليل، بالمناسبة نفسها، ورش مشروع تأهيل فضاء لتوطين الباعة المتجولين بمدينة طاطا، حيث رصد لإنجاز هذا المشروع غلاف مالي بقيمة 43ر1 مليون درهم.

ويشمل هذا المشروع تهيئة أروقة تجارية على مساحة 500 متر مربع ، وبناء حائط وقائي وسياج حديدي على طول 195 مترا، وتوسيع شبكة التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب.

كما أعطى عامل الإقليم بالجماعة الحضرية لمدينة طاطا انطلاقة الاشغال الخاصة بتهيئة الطرق الحضرية، التي رصد لها غلاف مالي قدره 20ر1 مليون درهم. وتشمل هذه العملية، على الخصوص ، إنجاز أشغال شبكة تصريف مياه الأمطار، وتبليط الأرصفة، وتقوية الإنارة العمومية، وبناء وتكسية أربعة آلاف متر مربع من الطرق الحضرية.

كما أعطى بمركز مدينة طاطا انطلاقة الاشغال الخاصة ببناء مساكن إدارية على مساحة مغطاة تصل إلى 360 مترا مربعا، وبكلفة مالية تبلغ 37ر1 مليون درهم.

وبالجماعة الحضرية لمدينة طاطا، اشرف السيد حسن خليل أيضا على إعطاء انطلاقة الأشغال الخاصة بمشروع تهيئة ثلاثة ملاعب رياضية للقرب، يناهز عدد المستفيدين منها ألف مستفيد يتوزعون على ثلاثة أحياء بالوسط الحضري لمدينة طاطا.

وستكلف هذه العملية استثمارا ماليا بقيمة 950 الف درهم. وتشمل تمويل تهيئة أرضية الملاعب بالخرسانة الصناعية على مساحة 3400 متر مربع، وتزويد الملاعب بالكراسي الحديدية والإنارة، إلى جانب إقامة سياجات وأبواب حديدية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *