الرئيسية ثقافة وفنون تأسيس “لجنة الفيلم أكادير ـ سوس ” لتشجيع الانتاج السينمائي والسمعي البصري

تأسيس “لجنة الفيلم أكادير ـ سوس ” لتشجيع الانتاج السينمائي والسمعي البصري

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2016 - 12:38

تم مؤخرا بمدينة أكادير تأسيس “لجنة الفيلم أكاديرـ سوس” لتشجيع الإنتاج السينمائي والسمعي البصري في هذه الجهة، من خلال استقبال المهنيين وتقديم المساعدة اللازمة لهم.

وقال إدريس مبارك، الذي يقف وراء هذه المبادرة، إن تأسيس اللجنة غرضه تشجيع الانتاج السينمائي والسمعي البصري في جهة سوس ماسة، وجلب المزيد من المستثمرين في هذا المجال، وذلك عبر الترويج للمؤهلات والثروات الطبيعية والثقافية والسياحية للجهة، إضافة إلى تقديم المؤهلات البشرية والكفاءات المهنية المتوفرة فيها.

وستتكفل اللجنة، حسب القوانين المنظمة لها، في المقام الأول باستقبال وتقديم المساعدة لمهنيي السمعي البصري والسينما، سواء قبل البدء في عملية تصوير المشاهد، أو أثناءها وذلك عبر القيام بدور الوسيط مع المؤسسات والفاعلين المحليين ووضع قاعدة للمعلومات الضرورية رهن إشارة المهنيين، إضافة إلى توفير المعلومات اللازمة حول المواقع وتقديم الدعم اللوجستيكي.

وحسب  مبارك، فإن منطقة سياحية مثل أكادير في حاجة إلى السينما التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تعزيز صورة وجاذبية هذه الوجهة السياحية، وذلك عن طريق الافلام والمسلسلات التلفزيونية التي سيتم تصويرها في المواقع الطبيعية والسياحية المختلفة والغنية الموزعة عبر تراب هذه الجهة.

وأكد  مبارك، الذي يرأس مهرجان “السينما والهجرة” الذي ستنظم دورته 13 في الفترة ما بين 15 و 19 نونبر الجاري في أكادير، أن السينما في علاقتها بالسياحة لها تأثير قوي في إثارة الانتباه لمنطقة ما والترويج لها، لاسيما وأن الأعمال المصورة في منطقة ما تنقل مختلف مظاهر الحياة في هذه المناطق للجمهور العريض.

وتضم “لجنة فليم أكادير سوس” في عضويتها ايضا كلا من رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي، وعبد الصادق العالم الذي واكب العديد من الانتاجات السينمائية العالمية الكبرى في ورزازات، والمنتج السينمائي إبراهيم درهم.

وستنضاف هذه اللجنة للجان سابقة مماثلة، خاصة “لجنة الفيلم بورزازات” ، و”لجنة الفيلم الرباط سلا القنيطرة”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *