الرئيسية يساعة 24 كوب 22 .. تنظيم ندوة دولية بآيت ملول حول موضوع “دينامية المجالات الغابوية”

كوب 22 .. تنظيم ندوة دولية بآيت ملول حول موضوع “دينامية المجالات الغابوية”

كتبه كتب في 1 نوفمبر 2016 - 19:37

يحتضن القطب الجامعي لآيت ملول، التابع لجامعة اين زهر ـ أكادير، أشغال ندوة دولية حول موضوع “دينامية المجالات الغابوية”، وذلك من ثالث إلى خامس نونبر الجاري.

وأفاد بلاغ لرئاسة الجامعة بأن هذا الملتقى الدولي يندرج ضمن الندوات الموازية لفعاليات مؤتمر الأطرف حول التغيرات المناخية (كوب 22)، الذي سينعقد بمدينة مراكش من 7 إلى 18 نونبر الجاري.

وأضاف البلاغ أن هذه الندوة الدولية ستعرف مشاركة نخبة من الأكاديميين والأخصائيين من دول كندا وفرنسا ومدغشقر وكازاخستان وروسيا وتركيا والجزائر وتونس.

كما سيساهم في أشغال هذه الندوة ثلة من الأساتذة الباحثين من مختلف الجامعات المغربية والمؤسسات الوطنية والمنظمات غير الحكومية.

وفي هذا السياق، من المقرر أن تشارك في هذه الندوة كل من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وجامعة القاضي عياض بمراكش، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وجامعة محمد الأول بوجدة، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بالإضافة الى جامعة ابن زهر باكادير.

كما سيشارك في الندوة ممثلون عن المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين بسلا، والمعهد الملكي التقني للمياه والغابات، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط .

وبموازاة مع الورشات العلمية، سيعرف هذا الملتقى العلمي تنظيم ورشة تكوينية لفائدة الطلبة تهم التغيرات المناخية، إلى جانب تنظيم زيارة ميدانية لفائدة المشاركين لمناطق شجر الأركان، وذلك قصد الوقوف على الطرق الجديدة لإعادة تخليف غابة الأركان بجهة سوس ماسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *