الرئيسية يساعة 24 هاشتاغ “طحن مّو” يغزو الفايسبوك بعد مقتل بائع للسمك بالحسيمة

هاشتاغ “طحن مّو” يغزو الفايسبوك بعد مقتل بائع للسمك بالحسيمة

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2016 - 19:42

خرج المئات من ساكنة الحسيمة ، في احتجاجات شعبية عارمة بعد مقتل بائع سمك داخل شاحنة شفط الأزبال دخل إليها، مساء الجمعة، من أجل استرداد بضاعته المحجوز عليها.

مباشرة بعد هذه الواقعة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا، فقصة هذا الشاب والذي يدعى محسن فكري، حركت عواطفهم حيث وصفوه بـ”شهيد الحكرة”.

واحتج رواد ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر” في تدوينات وتغريدات على مقتل الشاب فكري وبشاعة الحادث، مطالبين بمحاسبة المسؤولين في أقرب وقت.

وتداول النشطاء هاشتاغ “طحن_مو” (اقتل والدته)، وهي العبارة التي قالها الشرطي لأحد المستخدمين بشاحنة الأزبال من أجل تحريكها وأدت لمقتل الشاب بائع السمك، كما تقاسم نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من خلاله مجموعة من التدوينات والفيديوهات التي توثق للحظة مقتل الضحية وأثناء إخراجه من الشاحنة بصعوبة بالغة تجاوزت الساعة والنصف، حسب ما أكده شهود عيان.

وتم تداول مجموعة من الوسوم الأخرى من بينها “شهيد الحسيمة”، “كلنا محسن فكري”، و”شهيد الحكرة”.

وتعيش مدينة الحسيمة على صفيح ساخن، بعد انضمام مجموعة من القطاعات الخدماتية الأخرى من بينها سائقي سيارات الأجرة لاحتجاجات الساكنة، مطالبين بالكشف العاجل عن نتائج التحقيق وتقديم المسؤولين عن مقتل ابن مدينتهم محسن فكري للحاسبة والمحاكمة.

هذا، وقد أعطى وزير الداخلية محمد حصاد، أوامره لفتح تحقيق موسع في الموضوع لمعرفة ملابسات وتحديد المسؤوليات بشأن هذه الوفاة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *