الرئيسية يساعة 24 رسمياً … العدالة والتنمية في الصدارة بفارق كبير على باقي الأحزاب المغربية ب 125 مقعد وهذه هي التفاصيل !

رسمياً … العدالة والتنمية في الصدارة بفارق كبير على باقي الأحزاب المغربية ب 125 مقعد وهذه هي التفاصيل !

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2016 - 11:41

أكادير تيفي_

حصل حزب العدالة والتنمية على 27 مقعدا برسم الدائرة الانتخابية الوطنية حسب النتائج المؤقتة، ليصبح مجموع ما حصل عليه الحزب هو 125 مقعدا.

وحصل حزب الاصالة والمعاصرة على 21 مقعدا في اللائحة الوطنية، تضاف إلى 81 مقعدا في اللوائح المحلية، ليصبح ما حصل عليه الحزب هو 102 مقعدا.

أما حزب الاستقلال فحصل على 35 مقعدا برسم الدوائر المحلية و11 مقعدا في الدائرة الوطنية أي 46 في المجموع، والتجمع الوطني للأحرار على 28 مقعدا في الدوائر المحلية و 9 مقاعد في الدائرة الوطنية، ليكون المجموع هو 35 مقعدا.

أما الحركة الشعبية فحصلت على 20 مقعدا في الدوائر المحلية و7 مقاعد في الدائرة الوطنية والاتحاد الدستوري على 15 مقعدا في الدوائر المحلية و 4 مقاعد في الدائرة الوطنية.

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصل على 14 مقعدا في الدوائر المحلية و6 مقاعد في الدائرة الوطنية أي ما مجموعه 20 مقعدا والتقدم والاشتراكية حصل 7 مقاعد في الدوائر المحلية و 5 مقاعد في الدائرة الوطنية أي ما مجموعه 12 مقعدا.

في حين حصلت الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد في الدوائر المحلية وفدرالية اليسار الديمقراطي على مقعدين وحزب الوحدة والديمقراطية على مقعد واحد واليسار الأخضر المغربي على مقعد واحد، حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

و.م.ع
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *