الرئيسية ثقافة وفنون فرقة مسرحية من أكادير تفوز بجائزة مهرجان دولي بالأردن

فرقة مسرحية من أكادير تفوز بجائزة مهرجان دولي بالأردن

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2016 - 18:37

فازت مسرحية (طاح راح) لفرقة (بصمات الفن) المغربية بجائزة (فرقة طقوس) بمهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي بالأردن.

وتسلم أعضاء الفرقة (أكادير) الجائزة خلال حفل اختتام المهرجان (17-21 سبتمبر) بالعاصمة عمان والذي تميز بحضور نخبة من الفنانين الأردنيين والعرب المشاركين في هذه التظاهرة المسرحية العربية وتم خلاله أيضا توزيع الجوائز التي أعلنتها لجنة التحكيم والتي ذهبت لفرق مسرحية وممثلين من الجزائر وتونس ولبنان والبحرين والعراق والأردن.

تجدر الإشارة إلى أن مسرحية (طاح راح) من تأليف وإخراج إبراهيم ارويبعة وتشخيص كل من رشيدة كرعان ، وإبراهيم فم غلبل ، وإبراهيم ارويبعة، أنجزت بدعم من وزارة الثقافة وقدمت في إطار هذا المهرجان الذي عرف مشاركة فرق مسرحية من كل من السودان والعراق والسعودية ولبنان والجزائر والبحرين والأردن وتونس.

وقال أعضاء الفرقة ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المسرحية المغربية لقيت تجاوبا كبيرا من الجمهور الحاضر وذلك سواء من حيت الأداء أو الاخراج أوالسينوغرافيا.

وأضافوا أن الجمهور الحاضر تفاعل جيدا مع المسرحية خاصة أن اللهجة التي صيغت بها المسرحية لم تكن عائقا أمام التفاعل مشيرين إلى أن عددا من النقاد والمسرحيين الذين حضروا العرض أشادوا بالتجربة المسرحية المغربية ككل والتي ” دائما متميزة وغنية بما تحمله من بحث وتجريب”

وسبق للمسرحية نفسها أن قدمت بالقاهرة في إطار مهرجان المسرح العربي دورته ال14 في شهر ماي الماضي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *