الرئيسية يساعة 24 “أبل” تكشف رسميّا هاتفها الذكيّ “آيفون 7”

“أبل” تكشف رسميّا هاتفها الذكيّ “آيفون 7”

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2016 - 10:15

أكادير تيفي/

كشفت شركة آبل رسميًا اليوم عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

وبدأت الشركة حديثها عن الشكل الجديد الذي جاء به هاتفي آيفون الجديدين، فهما يملكان جسم من الألمنيوم ويأتيان بألوان جديدة الأول هو Jet Black والذي يملك شعار آبل خلفه مصنوع من الستانلس ستيل، واللون الثاني وهو اللون الأسود مع شعار آبل باللون الأسود كذلك.

وقالت الشركة بأن هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus يملكان شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا Retina HD تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى تقديم ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد الموجودة في الإصدار السابق من أجهزة آيفون،كما أنهما يقاومان للمياه والغبار وفق معيار IP67، وهو ما لم توفّره أجهزة آيفون السابقة حتى الآن.
ويتميّز كلا الهاتفين بتوفير مكبّرات صوت ستيريو غامرة تقدم صوتاً مضاعفاً، حيث تم وضع مكبر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبّري صوت أعلى وأسفل الجهاز، وهو ما يوفّر تجربة صوتية مميزة أقوى مرّتين من الإصدار السابق.

وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 يقدم كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD، بالإضافة إلى توفير ميزة التثبيت البصري للصور مع فتحة عدسة F/1.8، وعدسة مكونة من ستة عناصر.

فيما يأتي هاتف آيفون 7 بلس بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجابيكسل، حيث تقدم الكاميرا الأولى إمكانية التقاط صور عريضة، بينما تقدم الكاميرا الثانية التليفوتوغرافية تكبير بصري مضاعف وتكبير رقمي يصل لغاية 10 مرات للصور، بالإضافة إلى خاصية تثبيت الصورة البصرية.
ويدعم كلا الهاتفين ما يصل إلى 25 نطاق LTE لشبكات الجيل الرابع، وLTE Advanced أسرع بثلاث مرات من هاتف آيفون6، كما سيدعم هاتف آيفون الآن التكنولوجيا الرائدة بدون لمس FeliCa.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 10 وببطارية أفضل من السابق، حيث يمكن لهاتف آيفون 7 العمل بمقدار ساعتين إضافيتين مقارنة مع هاتف آيفون 6 إس، ويمكن لهاتف آيفون 7 بلس العمل ساعة إضافية مقارنة بهاتف آيفون 6 إس بلس.

وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 10 سيتوفّر ابتداءً من 13 سبتمبر الحالي، والذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك نظام خرائط جديد وقادر على فهم ومساعدة المستخدم، بحيث يمكن عمل حجوزات مباشرةً من الخرائط، بالإضافة إلى تحسينات تطبيق الرسائل المختلفة ونظام التنبيهات والويدجيت الجديدين.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *