الرئيسية يساعة 24 الملك يستحضر الدعم المغربي في إعادة الروح للثورة الجزائرية

الملك يستحضر الدعم المغربي في إعادة الروح للثورة الجزائرية

كتبه كتب في 21 أغسطس 2016 - 14:15

أكادير تيفي

اعتبر الملك محمد السادس، مساء يوم أمس السبت، أن “الاحتفال بالأحداث التاريخية، ليس فقط من أجل الذكرى، وإنما أيضا لاستحضار القيم والمبادئ، التي ألهمت الأجيال السابقة، من أجل بناء الحاضر، والتوجه بكل ثقة نحو المستقبل” مشيرا إلى أن “تخليد ثورة الملك والشعب المجيدة، لا يخرج عن هذه القاعدة. فهي ثورة متجددة، يحمل مشعلها جيل عن جيل”.

وقال الملك في خطاب وجهه إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى الـ63 لثورة الملك والشعب، إن “هذه المرحلة التاريخية، تميزت بالتنسيق والتضامن، بين قيادات المقاومة المغربية، وجبهة التحرير الجزائري”، مبرزا أنه “تم الاتفاق على جعل الذكرى الثانية لثورة 20 غشت، مناسبة لتعميم الثورة في الأقطار المغاربية. فقامت انتفاضات شعبية بمختلف مناطق المغرب والجزائر”.

واستحضر الخطاب الملكي “تقديم المقاومة المغربية، الدعم المادي والمعنوي للثورة الجزائرية، في مواجهة الحملة العنيفة، التي كانت تتعرض لها، من طرف قوات الاستعمار، التي كانت تريد القضاء عليها، قبل الاحتفال بذكراها الأولى”، مبرزا أن” تلك الانتفاضة، وذلك التضامن، ساهم في إعادة الروح للثورة الجزائرية”.

واسترسل الملك في الخطاب ذاته: “ما أحوجنا اليوم، في ظل الظروف الراهنة، التي تمر بها الشعوب العربية، والمنطقة المغاربية، لتلك الروح التضامنية، لرفع التحديات التنموية والأمنية المشتركة”، مشددا على التطلع إلى “تجديد الالتزام، والتضامن الصادق، الذي يجمع على الدوام، الشعبين الجزائري والمغربي، لمواصلة العمل سويا، بصدق وحسن نية، من أجل خدمة القضايا المغاربية والعربية، ورفع التحديات التي تواجه القارة الإفريقية”.

المصدر: هسبريس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *