الرئيسية يساعة 24 والي أكادير توجه الدعوة إلى مغاربة المهجر للإستثمار بجهة سوس ماسة

والي أكادير توجه الدعوة إلى مغاربة المهجر للإستثمار بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 11 أغسطس 2016 - 09:43

أكادير تيفي

دعت والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان السيدة زينب العدوي مغاربة المهجر عموما و إلى المنحدرين من جهة سوس ماسة على وجه الخصوص للإستثمار بهذه الجهة، مؤكدة خلال كلمتها اليوم الاربعاء 10 غشت 2016 بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للمهاجر، بأنها ستكون لهم خير معين و خير سند.
و أكدت السيدة الوالي بأنها أعطت تعليماتها للمصالح المختصة بالولاية قصد تفعيل دور خلية المغاربة المقيمين بالخارج، إضافة إلى الحرص على تطوير آداء مصلحة الشؤون القانونية و المنازعات و مدها بالأطر الكفئة لمعالجة مختلف التظلمات الواردة عليها خصوصا من مغاربة المهجر.
و في نفس الصدد وجهت تعليماتها إلى السيد مدير المركز الجهوي للإستثمار قصد إعطاء العناية الفائقة لمختلف الملفات الواردة عليه من مغاربة المهجر و تعريفهم بالمؤهلات الإقتصادية و الفرص التي تزخر بها الجهة.
و أوضحت الوالي بان شعار هذه السنة للاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج: ” شبابنا في الخارج، طاقات، تحديات، و رهانات المستقبل” هو شعار يعكس الدور الطلائعي لهذه الفئة في الإنخراط الجدي و المسؤول في تنمية و تحديث المجتمع و الدولة و المساهمة في خلق شباب متملك لحاضره و مستقبله.
كما يعكس هذا الشعار العناية المولوية السامية بشبابنا في المهجر حيث حرص جلالته على تكريم نخبة منهم و توشيحهم في مختلف المناسبات الوطنية لتألقهم و تفوقهم في المجالات العلمية و الرياضية والثقافية.

متابعات

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *