الرئيسية مجتمع التامري: العطش يهدد دوار تماسنين بعد إزالة عداد الساقية

التامري: العطش يهدد دوار تماسنين بعد إزالة عداد الساقية

كتبه كتب في 3 أغسطس 2016 - 20:07

أكادير تيفي :

أفادت مصادر محلية أن ساكنة دوار تماسنين التابع ترابيا لجماعة التامري (شمال أكادير)، أصبحت مُهددة بالعطش بعد استمرار انقطاع الماء الشروب عن الدوار.
وبكلمات صادمة “را حنا كنموتو بالعطش،..” ، عبر  لنا عمر من ساكنة دوار تماسنين عن الغضب الشديد الذي يعم ساكنة دواره بعد قرار قطع الماء الصالح للشرب عنهم، ومازال سبب الإنقطاع لحد الآن مجهولا حسب رأيه.
ومن جهة آخرى ذكرت ذات المصادر أن مدير المكتب المحلي للماء الصالح للشرب بالتامري أمر أعوانه بإزالة العداد من الساقية ،دون مراعاة  تزامن هذا الأمر مع فصل الصيف، وما تشهده المنطقة من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، والحاجة الماسة للسكان إلى هذه المادة الحيوية.
وهددت الفعاليات الجمعوية بدوار تماسنين بالتصعيد بكل الأشكال الاحتجاجية في حال استمرار الوضع على ما عليه، عبر تنظيم اعتصام مفتوح أمام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالتامري أو تنظيم مسيرة إلى جماعة التامري إن اقتضى الأمر من أجل تزويدهم بالماء الصالح للشرب، وإنقاذهم من حالة العطش التي يعيشونها.
وفي غياب تدخل للمجلس الجماعي لفك هذا الحصار حسب تعبير الساكنة وما يحكيه المواطنون المغلوبين على أمرهم من المنتظر أن تتنفض الساكنة بمعية الجمعيات المدنية من أجل إرغام السلطات المعنية بايجاد حل سريع لهذا المشكل وإعادة المياة إلى دوارهم.
سعيد أمسدار _ أكادير تيفي
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *