الرئيسية يساعة 24 إستئنافية ورزازات تؤجل محاكمة التلميذين المتهمين بالاعتداء على أستاذ بزاكورة

إستئنافية ورزازات تؤجل محاكمة التلميذين المتهمين بالاعتداء على أستاذ بزاكورة

كتبه كتب في 31 يوليو 2016 - 11:15

أكادير تيفي_

أجلت محكمة الاستئناف بورزازات يوم الأربعاء المنصرم محاكمة تلميذين متهمين بالاعتداء بالضرب على أستاذ،وحددت يوم الأربعاء المقبل 03غشت للنظر في القضية التي أجلت المحكمة التداول فيه للمرة الثانية وذلك قصد استدعاء الطرف المدني .
ويتابع المتهمَين من اجل تهمة إهانة موظف عمومي أثناء وبسبب قيامه بعمله ترتب عنه إراقة دم وجرح للأول وإهانة موظف عمومي بسبب قيامه بعمله نتج عنه جرح لثاني .
وقد سبق للمحكمة الابتدائية بزاكورة أن أدانت المتهمين نهاية يونيو المنصرم،وقضت بالحكم على المتهم الرئيسي بشهرين حبسا نافذا وعلى المتهم الثاني بشهر واحد حبسا نافذا وبأداء كل واحد منهما غرامة مالية قدرها 500درهم وبأدائهما تعويضا قدره 2000درهم لفائدة المطالب بالحق المدني.
وتوبع المتهمان أمام المحكمة في حالة اعتقال .
وسبق للمحكمة خلال الجلسات السابقة في المرحلة الإبتدائية طلب محامي الدفاع بتمتيع موكليه بالسراح المؤقت، و عارضت النيابة العامة ملتمس الدفاع نظرا واعتبرت الأفعال ثابثة في حقهم وذات خطورة .
وتعود وقائع المتابعة إلى فترة امتحانات الباكالوريا حيث ضبط أستاذ مادة الفزياء بالثانوية ع.ب أحد التلاميذ في حالة تلبس بالغش في الإمتحان وحرر في حقه محضرا قدمه للإدارة وفق الإجراءات الجاري بها العمل،غير أنه بعد مغادرته للمؤسسة تفاجأ بمجموعة من التلاميذ يعتدون عليه بالضرب والرشق بالحجارة مما تسبب في إصابته بجروح بليغة نُقل على إثرها إلى المستشفى و مُنحت له على إثرها شهادة طبية تثبث مدة العجز في 15 يوما.
. وخلال أطوار المحاكمة اعترف المتهم الرئيسي بالتهم المنسوبة إليه حيث أقر بأنه قام بتعنيف الأستاذ انتقاما منه،فيما نفى المتهم الثاني أن يكون قد اعتدى على الأستاذ ،وأكد أنه تدخل فقط لفض النزاع ووجد نفسه بين الطرفين ولما دفعه الأستاذ قام برد فعل بسيط مما جعل عناصر الشرطة القضائية تتدخل لاعتقاله .

اسماعيل ايت حماد

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *