الرئيسية يساعة 24 ارتفاع درجات الحرارة بسوس وأغلب مناطق المملكة غدا الإثنين

ارتفاع درجات الحرارة بسوس وأغلب مناطق المملكة غدا الإثنين

كتبه كتب في 17 يوليو 2016 - 23:49
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الإثنين، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار فوق كل من السهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وحارا بعض الشيء بالمنطقة الشرقية ويسهول المحيط الأطلسي.
كما يرتقب تشكل سحب منخفضة على السواحل مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح.
وكالعادة سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مرفوقة برعد وزخات مطرية ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس ويحتمل أن تمتد خلال الظهيرة لتطال الهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس. وعدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من القطاع الشرقي شرق الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الجنوب الشرقي بالمنطقة الشرقية، في حين ستهب معظمها من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالسواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية، ومابين 20 و25 درجة جنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 22 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و35 درجة بالريف وسهول المحيط الأطلسي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و40 درجة جنوب المنطقة الشرقية وداخل مناطق اللوكوس والغرب وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق دكالة وعبدة وشياظمة وسوس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 43 و46 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وأقصى الجنوب الشرقي للملكة وشرق الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ليلا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وآسفي وما بين أكادير والعيون، وهائجا بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *