الرئيسية يساعة 24 الحموشي يعفي مدير الاستعلامات العامة بسبب اختلالات لا تراعي توجه المؤسسات الأمنية

الحموشي يعفي مدير الاستعلامات العامة بسبب اختلالات لا تراعي توجه المؤسسات الأمنية

كتبه كتب في 13 يوليو 2016 - 07:30

أكادير تيفي :

أعفى عبد اللطيف الحموشي، مدير المديرية العامة للأمن الوطني، ومدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أعفى مدير الاستعلامات العامة، نور الدين الگلاوي من مهامه وسيجري تعديلات هامة في مديرية الاستعلامات.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الگلاوي سيتم استبداله برجل ثقة من قبل عبد اللطيف الحموشي، وذلك بعد “الاختلالات التي رصدها هذا الأخير في مديرية الاستعلامات العامة”، فضلا على أن هذه المديرية رصدت بها اختلالات لا تراعي التوجه الجديد الإصلاحي الذي تبناته المؤسسات الأمنية بالمغرب.

ومن بين الاختلالات التي رصدها مدير المديرية العامة للأمن الوطني، ومدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ما يتعلق بتدبير مديرية الاستعلامات العامة للمراكز الحدودية، بـ”الرغم من الدوريات الإدارية الموجهة إلى المديرية المذكورة التي كانت تدعوها إلى عدم تمتيع أي أحد من معاملة خاصة داخل النقط الحدودية إلا أن مديرية الاستعلامات العامة واصلت اختلالاتها التي تضر بالمصالح الأمنية الأخرى”.

جدير بالذكر أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، أعفى أمس الاثنين 12 يوليوز الجاري، عبد الهادي السيبة، العميد الإقليمي لمطار محمد الخامس بالبيضاء، وذلك بسبب بعض المشاكل التي عرفها مطار محمد الخامس الذي يعد المنفذ الحدودي الأول في المغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *