الرئيسية يساعة 24 غلاء المشروبات بأكادير يثير غضب المواطنين والسياح

غلاء المشروبات بأكادير يثير غضب المواطنين والسياح

كتبه كتب في 12 يوليو 2016 - 09:52

أكادير تيفي_

تفرض مقاهي كورنيش أكادير أسعارا على المشروبات أغلى من ثمنها الحقيقي خلال أيام العيد ،  مقارنة بما كانت عليه سابقا بحجة غلاء الإيجارات و اليد العاملة، وتبقى على الرغم من ذلك خاسرة.

تسعر قنينة نصف لتر ماء مثلا ب 20 درهم فيما تبلغ كلفتها الحقيقية 4 دراهم، كما تسعرة كأس عصير الليمون ب 30 درهم وكأس قهوة ب 25 الى 40 درهم ….

وفي زيارتنا لإحدى المقاهي على الشريط السياحي بأكادير، أكد مسير المقهى  ل”حقائق24″ أن الأرباح غائبة، على الرغم من هذه الأسعار المرتفعة، وذلك بسبب غلاء الإيجارات فضلاً عن تكلفة العمال، وأوضح أيضا أن السوق يمر بفترة صعبة للغاية، بسبب تراجع أعداد السياح من جهة، وترشيد المقيمين الإنفاق من جهة أخرى، وذكر أن الزبائن لا يرتادون المطاعم كثيراً في منتصف الأسبوع، وفي مثل هذه الأوقات يكون نشاط المطاعم أقل.

وأبدى عدد من المشترين تذمرهم من رفع الاسعار مطالبن بضرورة تدخل الجهات الرقابية في وزارة التجارة وتفعيل دور جمعية حماية المستهلك، وذات السياق تسائل ”مواطن” في تصريحه لحقائق24 قائلا” لماذا لا يتم التشديد في أسعار المشروبات الغازية والعصائر المعلبة والمياه التي أسعارها معروفة في الأسواق على أصحاب المطاعم والمقاهي”.

حقائق24

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *