الرئيسية يساعة 24 إنزكان: .. الأساتذة المتدربون يعودون للإحتجاج بسبب خرق الحكومة لبنود الإتفاق

إنزكان: .. الأساتذة المتدربون يعودون للإحتجاج بسبب خرق الحكومة لبنود الإتفاق

كتبه كتب في 12 مايو 2016 - 13:13

أكادير تيفي:

يخوض الأساتذة المتدربون بمركز إنزكان منذ يوم أمس الأربعاء 11 ماي 2016، وقفات احتجاجية ضد تأخر الحكومة في صرف المنحة الشهرية التي كانت قد وعدت بها خلال الإتفاق الذي أبرم معها والذي وضع حدا للمسيرات الاحتجاجية ومقاطعة التكوين التي دامت ستة أشهر.

وحسب مصدر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بمركز إنزكان، فإن “الحكومة بعدما صرفت المنحة لبعض المراكز، فإنها لم تصرف بعد منحة الأساتذة بهذا المركز ومراكز أخرى”، وهو ما يعني بحسب المصدر فإنها “تخرق البند السابع الذي تم الاتفاق عليه والذي ينص على العودة للمراكز وصرف المنحة في أجل أقصاه 10 ماي واليوم تكون قد مرت يومين عليه”.

وعبر المصدر نفسه، عن تخوفه وباقي الأساتذة المتدربين من إقدام الحكومة على نقض الاتفاق المبرم، قائلا :”إن تخلفت الحكومة عن الوفاء بهذا الالتزام، فيعني أن كل مضامين الاتفاق هي محط شكوك قد يتم خرقها”.

كما أكد المصدر نفسه على أن الأساتذة المتدربون شرعوا في مقاطعة جزئية للدروس، متوعدين بتسطير برنامج نضالي أكثر تصعيدا نهاية الأسبوع المقبل في حالة ما تأخرت الحكومة في صرف المنح.

إلى ذلك، كشف المتحدث نفسه على أن الأساتذة المتدربين بمركز انزكان يعيشون على وقع جملة من المشاكل، تتمثل في غياب مقصف ما يضطرهم للتنقل خارج المركز الشيء الذي يجعلهم معرضين للتسجيل في لائحة الغياب حين مغادرتهم أبواب المركز، إلى جانب إغلاق مركز الداخلية في وجههم، ناهيك عن كون الخزانة المتواجدة لا تحتوي على كتب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *