الرئيسية مجتمع أكادير: مدرسة الأطلس ايت الموذن تتأهل للدور الثاني في المسابقة الإقليمية للتعاونيات المدرسية

أكادير: مدرسة الأطلس ايت الموذن تتأهل للدور الثاني في المسابقة الإقليمية للتعاونيات المدرسية

المسابقة الإقليمية للتعاونيات المدرسية
كتبه كتب في 3 مايو 2016 - 00:20

كما هو مسطر في البرنامج السنوي للفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، ورغبة منها في خلق أجواء تنشيطية بين تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية وتنمية روح البحث والتنافس الشريف المجدي لديهم أجريت المسابقة الثقافية الإقليمية للتعاون المدرسي هذه السنة يوم الخميس 28 أبريل 2016 على مستوى 5 مراكز . وكان المركز الذي شاركت فيه مؤسسة الأطلس هو مركز مدرسة عبد العزيز الماسي الذي يظم اضافة للمؤسسة المحتضنة المؤسسات التالية : مدرسة الأطلس ايت الموذن ، مدرسة شاعر الحمراء ، مدرسة الوفاء ، مدرسة النصر، مدرسة الفتح ، مدرسة عبد المجيد بن جلون ،مدرسة مسكينة ،مدرسة الحي المحمدي ومدرسة ابن حنبل .
وقد كانت مشاركة مؤسسة الأطلس ايت الموذن جد مشرفة اذ تمكن ممثلوها من التلاميذ من ضبط النفس فأجابوا عن أسئلة جميع المواد المطروحة مما مكنهم من التأهل الى الدور الثاني الذي سيجري خلال شهر ماي المقبل بين المتأهلين في المجموعات الخمسة .
وتجدر الإشارة الى أن هذا النشاط التربوي أصبح عادة وموعد سنوي ينتظره المتعاونون الصغار بشغف كبير أصبح الهدف منه هو التمكن من المواد الأساسية وفق التعليمات الوزارية كوسيلة لا محيد عنها في جميع المسارات الدراسية للتلاميذ.
وقد ثمن ممثلوا جميع المدارس المشاركة الحاضرة هذا النشاط الذي تضمن فقرات غنائية متنوعة من انجاز تلاميذ مدرسة عبد العزيز الماسي اذ تفضل رئيسها وقدم الشواهد التقديرية لجميع المؤسسات المشاركة والجوائز التقديرية للمؤسسات الثلاثة الفائزة وشكر المدارس المشاركة على انضباطها .
والجميل في هذا كله هو الاستقبال الحار الذي خصص لممثلي مدرستنا من طرف رئيس المؤسسة ورئيس جمعية الآباء وكافة الأستاذات والأساتذة اذ نوهوا بتمثيلهم للمؤسسة فأخدت صور تذكارية معهم لتميزهم ولمثابرتهم .
أكادير تيفي _ ابراهيم الهكاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *