فريق منتدى البحث الطلابي في اللسانيات يكرّم الدكتورة الشّاعرة خديجة كربوب والشّاعرة مينة حسيم و الإعلامي الشاب عمر لوريكي

فريق منتدى البحث الطلابي في اللسانيات يكرّم الدكتورة الشّاعرة خديجة كربوب والشّاعرة مينة حسيم و الإعلامي الشاب عمر لوريكي

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 30 أبريل 2016
أكادير تيفي/عمر لوريكي_
بتأطير من فريق البحث الطلابي في اللسانيات بكلية الاداب و العلوم الإنسانية جامعة ابن زهر، التأم جمعٌ غفيرٌ من الطّلبة و الشّعراء و الأدباء الشباب، بالملحق الجامعي التابع لابن زهر، يوم أمس الجمعة 29 أبريل 2016، تكريما للدكتورة الفاضلة الشّاعرة و النّاقدة خديجة كربوب، و احتفالا بالتجربة الشّعرية للإعلامية الشاعرة فارسة القوافي، مينة حسيم، متجشمة عناء السفر من عاصمة النخيل، مراكش، و لتوقيع إبداعات الصحفي عمر لوريكي.
و قد عرفت الأمسية الشعرية حضور شاعر سوس حكم حمدان، صاحب اخر تجربة شعرية : “غيوم تقتفي أثر النهر”، و الشّاعر محمد بن جدي، و القاصّة السّعدية الفاتحي و الناقد عبد الجليل الخاضيري و الشاعرة خديجة الحمراني و الصحفي الشاب أحمد الهلالي و الدكتور الفاضل بعزي عزيز.
استهل فريق اللسانيات الأمسية الأدبية الماتعة بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم، ثم عروضا فنية ثقافية عن الام الذات الإنسانية و التعاجها جراء الحروب المتواصلة التي نخرت عظم السلم و الأمن و الطمأنينة، ثم تلا ذلك قراءات شعرية للحاضرين و ضيوف الشرف و إلقاءات عديدة لطلبة ابن زهر.
و في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الحاضرين و لوحات فنية تكريما للشاعرة الناقدة خديجة كربوب و الشاعرة الإعلامية مينة حسيم و الإعلامي الشاب عمر لوريكي، و تم توقيع إصدارات المحتفى بهم. 
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.