قرار جديد للحكومة لتفادي غلاء البيض في رمضان

قرار جديد للحكومة لتفادي غلاء البيض في رمضان

أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 24 أبريل 2016

أكادير تيفي_

بعد أن استعانت بواردات من الخارج لإعادة التوازن لأثمنة البصل التي عرفت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة المنصرمة، تستعد حكومة عبد الإله بنكيران لاستصدار مرسوم جديد يقضي بخفض الرسوم الجمركية على واردات البلاد من البيض.

وتتجه الحكومة نحو إعداد مشروع مرسوم لخفض الرسوم الجمركية على البيض، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 15 ماي و15 يونيو 2016، وذلك لكمية تقدر بـ4 آلاف طن من البيض سيتم استيرادها لـ”ضمان التزويد العادي خلال شهر رمضان”.

وكانت أسعار البيض قد عرفت ارتفاعا بنسبة 50 بالمائة، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة درهما ونصف، وهو ما أرجعه المختصون إلى إصابة الدجاج بالانفلونزا التي جعلته “غير قادر على تكوين البيض بالحجم الكامل وبالسرعة العادية، هذا في ما سبق وأن وجهت الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن تطمينات للسلطات المختصة على أنها ستعمل على تزويد السوق بشكل منتظم بهذه المادة نظرا للإقبال الكبير عليها خصوصا خلال شهر رمضان.

كما سبق وأن أصدرت الحكومة مرسوما يقضي بتعليق الرسوم الجمركية على مادتي العدس والحمص خلال الفترة الممتدة من فاتح مارس الماضي إلى غاية 15 يوليوز المقبل، وهو الإجراء الذي سيهم 13 ألف طن من العدس و18 ألف طن من الحمص.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.