الوردي يوقف طبيبين بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ويحيلهما على المجلس التأديبي

الوردي يوقف طبيبين بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ويحيلهما على المجلس التأديبي

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 19 أبريل 2016

أكادير تيفي _

قرر الحسين الوردي، وزير الصحة، توقيف طبيبين يشتغلان في مستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهما.
وجاءت هذه القرارات إثر إنهاء لجنة تفتيش من الوزارة لمهامها، وذلك بإعداد تقرير حول شكاية سبق أن وضعها مواطن من مدينة تارودانت ، يشتكي فيها من تعرّضه للابتزاز حينَ نقلَ والده إلى المستشفى المذكور، من قِبل سائق سيارة الإسعاف الذي طالبه بأداء ثمن البنزين، ومن طرف حارس المستشفى الذي وجّهه إلى مصحة الضمان الاجتماعي.
ورصد تقرير المفتشية العامة للوزارة خروقت عدة فيها. فمن جهة، وجودَ تواطؤ بين عدد من المتدخلين لتوجيه المرضى الذين يقصدون مستشفى الحسن الثاني إلى مصحة الضمان الاجتماعي، ومن جهة أخرى تمّ ضبْطٌ الطبيبيْن التابعيْن لوزارة الصحة وهما يشتغلان بمصحّة الضمان الاجتماعي بدون إذن أو ترخيص خلال أوقات عملهما بالمستشفى.
ومُباشرة بعد اطلاعه على التقرير، قرّر وزير الصحة توقيف الطبيبين المعنيين، وهما مختصّان في الكشف بالأشعة، عن العمل، وإحالتهما على المجلس التأديبي، لاتخاذ الإجراءات المناسبة في حقهما.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.