نزول أمطار في العديد من المناطق بالمملكة إبتداءا من يوم غد

نزول أمطار في العديد من المناطق بالمملكة إبتداءا من يوم غد

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 18 أبريل 2016

أكادير تيفي_

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار متفرقة بسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين طنجة وأكادير، إضافة إلى هضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والريف والساحل المتوسطي.

ومن المتوقع تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وستكون مصحوبة بزخات مطرية محلية قد تأخذ طابعا عاصفيا، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وقليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد ومن الشمال – الغربي عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس وما بين 07 و13 درجة بالريف والهضاب العليا، فيما ستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس وما بين 17 و23 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.

ومن المتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وطانطان فيما سيكون قليل الهيجان بالجنوب.

و.م.ع

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.